طالب مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط تشاي جيون بضمان حقوق الفلسطينيين، مؤكداً أن سبب الأزمة بين إسرائيل وغزة إلى عدم وجود ما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال تشاي خلال اجتماع مع نظيره الروسي في قطر إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووصل تشاي أمس الخميس إلى قطر محطته الأولى من جولة في المنطقة، حيث جدد التأكيد مع نظيره الروسي ميخائيل بوغدانوف على تضافر جهود بكين وموسكو للمساعدة في تهدئة أزمة غزة.



ونقلت وسائل إعلام رسمية صينية عن تشاي القول بعد لقاء بوغدانوف إن الصين مستعدة لمواصلة الاتصالات والتنسيق مع روسيا لتهدئة الأزمة.

وقال تشاي "إن السبب الأساسي للوضع الحالي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عدم وجود ضمان للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني".

“China's special Mideast envoy pinned the cause of the Israel-Gaza crisis on the lack of guarantees for Palestinian rights and urged greater coordination with Moscow in a meeting with his Russian counterpart in Qatar, a key go-between in the conflict.” https://t.co/qCZz9twanL

— David Soiza (@SoizaDavid) October 20, 2023



وسبق أن قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بعد أسبوع من اشتعال التوترات، إنه رغم إدانته "لكل الأعمال التي تلحق الأذى بالمدنيين" فإن "تصرفات إسرائيل تجاوزت نطاق الدفاع عن النفس".




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252

غزة - الوكالات

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 41252، فيما زاد عدد المصابين إلى 95497.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • مفوض أممي لحقوق الإنسان يطالب بفتح تحقيق شامل عن تفجيرات لبنان
  • مسؤول أممي يطالب بتحقيق مستقل حول التفجيرات الجماعية في لبنان وسوريا ومحاسبة المسؤولين عنها
  • بلينكن يصل القاهرة في عاشر رحلة للشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع زيادة التوتر
  • اختتام دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط للتنشئة المسكونية الأكاديمية التاسعة
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط