الراي:
2024-07-01@15:07:14 GMT

ظاهرة ضوئية غير عادية في سماء سويسرا

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

قال شهود عيان إنهم لاحظوا أضواء زرقاء تتحرك بصورة دائرية لمدة خمس دقائق ثم «انطفأت واختفت».
وأشار موقع «20 Minutes» السويسري للأنباء، إلى أن العديد من شهود عيان من سكان كانتونات زيورخ وشافهاوزن وثورغاو، شاهدوا ظاهرة جوية غير عادية أو جسم غامض، في السماء ليلة الأحد، كانت عبارة عن نقاط زرقاء متوهجة تتحرك في دائرة.


ويظهر مقطع الفيديو المنشور على موقع «20 Minutes» نقاطا تتحرك في دائرة. كما يمكن تمييز قرص دوار شفاف مع وجود دائرة أكثر سطوعا في وسطه.
وأشارت شاهدة عيان من سكان زيورخ، إلى أنها رأت هذه الظاهرة أو الجسم غير العادي، عندما استيقظت يوم الأحد نحو الساعة 02:20 صباحا (03:20 بتوقيت موسكو) «بسبب الضوء».
وقالت إنها رأت من خلال النافذة قرصا مضيئا فيه نقاط متحركة لامعة وصورته. وأضافت: «في البداية اعتقدت أنه عرض ضوئي في النادي. ولكن لم يكن هناك شعاع ليزر مرئي من الأرض، كما هو الحال مع العروض الضوئية».
وتابعت: «لم تكن هناك ضوضاء. وبقيت هذه النقاط الدائرية مرئية لمدة خمس دقائق تقريبا، ثم أظلمت واختفت».
وقد شوهدت هذه الأضواء في شافهاوزن.
وقال شاهد عيان إنه رأى هذه الأضواء نحو الساعة 11:30 مساء بالتوقيت المحلي يوم السبت. واعتقد في البداية أنها مصابيح كاشفة.
وأضاف «كانت هذه الأضواء مرئية على مسافة نحو 20- 25 كيلومترا وكانت تتحرك في مسار غريب، لذلك استبعدت هذه الفرضية».
وأشار الموقع إلى أنه ليس لدى السلطات أي توضيح لهذه الظاهرة.
ووفقا لشرطة كانتون زيورخ «لم يعلن عن أي عرض بطائرات من دون طيار أو عرض ليزر في تلك الليلة».
من جانبها، أفادت شركة الملاحة الجوية «Skyguide»، التي تراقب المجال الجوي السويسري، أنها لم تتمكن من تحديد طبيعة الظاهرة أو الجسم غير العادي.
وقال المتحدث باسم الشركة فلادي باروسا إن ما «يحيرني شخصيا هو أن أضواء هذا الجسم لا تنعكس في البحيرة، على عكس الأضواء الأخرى».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر من حرب إبادة.. وقطر تتحرك بتكليف أميركي للتهدئة

على وقع تصاعد العمليات الإسرائيلية وتهديدات العدو والتي وصل مداها أمس إلى بيروت والبقاع، حيث نفذت إسرائيل سلسلة جدارات صوتية فوق بيروت والبقاع والجنوب، ترافق مع تحليق للطيران الحربي على علو متوسط ما اثار الذعر في النفوس، قالت بعثة ايران لدى الامم المتحدة، إنه إذا شرعت دولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب إبادة، وفي مثل هذه الحالة فإن كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة.   وليس بعيداً، تشير مصادر مطلعة على الأجواء الأميركية، الى أن واشنطن طلبت من الدوحة التدخل من أجل التخفيف من حدة التوتر بين حزب الله وإسرائيل.   وبحسب المعلومات، فإن مسؤولاً أمنياً قطرياً قد يزور لبنان قريباً للقاء عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين.   واعتبرت المصادر أنّ مساعي الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين مستمرة من أجل انجاز الحل المتصل بالوضع في الجنوب قبل شهر آب المقبل، مع اشارتها إلى أن اللقاء المرتقب بين هوكشتاين والموفد الفرنسي جان إيف لودريان سوفَ يبحث مفصلاً في الورقة الفرنسية ودور اليونيفيل وعديدها وأهمية انتشار الجيش اللبناني في الجنوب وهذا يتطلب دعمه ومساعده من أجل القيام بهذه المهمة.

ورأت أوساط سياسية أن ما يقوم به العدو من تهديد متواصل للبنان لا يمكن وضعه إلا في خانة الحرب النفسية، معتبرة أن الحزب على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تصعيد إسرائيلي، مع اقتناع الأوساط نفسها، وربطاً بمجريات الميدان أن الحشد  العسكري الإسرائيلي في الشمال ليس هجومية إنما دفاعي. 

ومن جنوب لبنان، أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال تفقده سير الإمتحانات الرسمية التي انطلقت أمس أننا "لا ننتظر هذه الزيارة للتضامن مع الجنوب واهله، فنحن متضامنون معهم بالكامل ونتابع اوضاعهم دائما"، وأضاف: "نحن الى جانب أهلنا. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها وهدفنا ان نحمي البلد بكل ما للكلمة من معنى واضاف:نحن دائما دعاة سلم وخيارنا خيار السلام وتطبيق القرار 1701، وعلى اسرائيل ان توقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان وتوقف الحرب في غزة وان يطبق الجميع القرار الدولي رقم 2735".   أضاف: "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الالسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الإسرائيلي.   وفي تطور عربي لافت كشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية، مشيراً إلى توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما يتيح إمكانية التواصل مع الحزب. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين
  • وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • تمهيدا للحدث الأكبر.. ظاهرة فلكية استئنائية في سماء الوطن العربي خلال ساعات
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • «رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو
  • إيران تحذر من حرب إبادة.. وقطر تتحرك بتكليف أميركي للتهدئة
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • شهود عيان: هبوط مروحية عسكرية إسرائيلية في مستشفى هداسا بالقدس لنقل جنود مصابين