دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار القارئ والمنشد الإسلامي، مشاري العفاسي، تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تدوينة قال فيها إنه "يقدم الإخوان وحماس على نفسه".

وقال العفاسي في تدوينته التي نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، الأربعاء: " نعم أختلف مع الإخوان المسلمين أو حماس.. لكني اليوم أقدمهم على نفسي.

. لأنهم إخواني في الدين مهما بلغ الخلاف.. والله تعالى يقول: وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر.. ودمهم مصون ومعصوم.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: ’كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه‘.. أفنجعل المسلمين كالمجرمين".

ويذكر أن العفاسي سبق وأدان حركة واصفا إياها بـ"الإخونجية الخائنين"، وذلك بعد إدانة الحركة للضربة التي وجهتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا لمواقع تابعة للنظام السوري، إثر اتهامه بشن هجوم كيماوي في دوما العام 2018.

ونشر العفاسي، عبر حسابه على "تويتر"، صورة من تغريدة لحركة حماس تدين فيها ما وصفته بـ"عدوان أمريكا وحلفائها على الأراضي السورية"، وصورة أخرى من تقرير خبري عن إعلان حماس استعدادها لإعادة العلاقات مع النظام السوري، حيث قال بتدوينته حينها: "الحمد لله الذي كشف الإخونجية الخائنين، فحالهم لا يخفى إلا على غافل ساذج محسن للظن في كل حال، يعرف الخير فقط ولا يعرف الشر، أما نحن فنسأل الله أن يهلك الظالمين بالظالمين ويخرجنا من بينهم أمة واحدة بكتاب الله وسنة رسوله متمسكين". وأضاف: "خونة 90 هم خونة 2017- 2018"، وتابع بالقول: "لهذا لا تنتظر من الإخونجية والحزبيين الدفاع عن السعودية وعن مقدسات الأمة، كما خانوا السعودية في سنة 90 ووقفوا ضد بلادهم".

إسرائيلالكويتالإخوان المسلمينتغريداتحركة حماسغزةمشاري العفاسينشر الجمعة، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإخوان المسلمين تغريدات حركة حماس غزة مشاري العفاسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تدوينة نشرها بذكرى "ثورة 30 يونيو".

وقال السيسي في تدوينة التي نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.. فمنذ احد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود".

وتابع السيسي قائلا: "واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.. تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.. وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب".

ويحيي المصريون ذكرى ثورة 30 يونيو/ حزيران العام 2013 التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين والرئيس الأسبق، محمد مرسي، بعد عام من وصولهم إلى السلطة في عام 2012.

مقالات مشابهة

  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • تقرير عبري حول انتقال نصر الله من مسكنه بعد أنباء محاولة تصفيته
  • تقرير عبري: نصر الله غير مكانه بعد تلقيه تحذيرا من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم
  • آيات قرآنية لاسترجاع الشيء المفقود والمسروق.. احرص عل تلاوتها
  • ثورة ٣٠ يونيه.. والإخوان المسلمين