رؤيا الأخباري:
2024-09-17@14:35:15 GMT

بايدن: أمريكا كانت وما زالت منارة للعالم

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

بايدن: أمريكا كانت وما زالت منارة للعالم

بايدن: سأطلب من الكونغرس تمويلا "عاجلاً" لمساعدة تل أبيب وأوكرانيا بايدن: "دعم تل أبيب وأوكرانيا سيعزز أمن الولايات المتحدة لأجيال مقبلة" 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة "كانت وما زالت منارة للعالم".

وناشد بايدن في خطاب إلى الأمة مساء الخميس، الكونغرس التعالي على الانقسامات الحزبية "التافهة" لكي تؤدي أمريكا دورها في العالم كحامٍ للحرية.

وقال بايدن في خطابه المتلفز إنه "إذا ابتعدنا عن أوكرانيا، وإذا أدرنا ظهرنا لإسرائيل"، فإن هذا الأمر ينطوي على "مخاطرة" كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة، مشدداً على أن "أمريكا منارة للعالم. هي لا تزال كذلك. لا تزال كذلك".

اقرأ أيضاً : بايدن: الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة تجاه الشعب الفلسطيني

وأضاف بايدن أنه سيطلب من الكونغرس الجمعة تمويلاً "عاجلاً" لمساعدة تل أبيب وأوكرانيا "شريكتينا الأساسيتين".

وتابع الرئيس الأمريكي إلى أن دعم هذين البلدين هو: "استثمار ذكي سيؤتي ثماره عبر تعزيز الأمن الأمريكي لأجيال مقبلة. سيساعد في إبقاء القوات الأمريكية بمنأى من الأذى. سيساعدنا في بناء عالم أكثر أماناً وسلاماً وازدهاراً، لأطفالنا وأحفادنا".

وأشار إلى أنه: "إذا ابتعدنا عن أوكرانيا، وإذا أدرنا ظهرنا لإسرائيل"، فإن هذا الأمر ينطوي على "مخاطرة" كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب

 

 

حيروت – ترجمة ” الموقع بوست ”

قال السفير الأميركي الأسبق لدى اليمن، جيرالد فيرستاين، “إن أحدث جهود الحوثيين لضرب أهداف في إسرائيل هي استمرار لنيتهم ​​المعلنة لتوسيع عملياتهم العسكرية للوصول إلى تل أبيب”.

 

 

 

وأضاف السفير المتقاعد وهو مدير برنامج شبه الجزيرة العربية في معهد الشرق الأوسط -في بيان مكتوب عبر البريد الإلكتروني إلى مجلة “نيوزويك”- ربما يشير قرار الحوثيين باستهداف إسرائيل إلى تحول في استراتيجيتهم، ومن المرجح أن يكون ذلك مدفوعا برغبة إيران في ترسيخ نفوذها بشكل أكبر في الصراع الإقليمي ضد إسرائيل.

 

 

 

وتابع: “في حين فشلت معظم محاولاتهم أو اعترضتها الدفاعات الإسرائيلية، فقد أثبتوا أنهم قادرون على النجاح في بعض الأحيان”.

 

 

 

وأردف فيرستاين “إلى أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام لإنهاء الصراع في غزة، فمن المؤكد أن الحوثيين سيواصلون هجماتهم، مع وجود خطر نجاحهم في التسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا من شأنه أن يوسع الصراع الإقليمي ويشكل تهديدًا بجر إيران إلى مواجهة مباشرة مع إسرائيل”.

 

 

 

وتوقع الدبلوماسي الأمريكي الأسبق أن تعقد حكومة نتنياهو مشاورات أمنية في الأيام المقبلة لتقييم التداعيات طويلة الأمد للضربات الحوثية وردود الفعل المحتملة في المستقبل.

 

 

 

وتعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي صباح الأحد أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

 

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

 

 

وأعلنت “الحوثي” اليمنية الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.

 

 

 

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جماعة الحوثي، بـ”ثمن باهظ” ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • إندلاع عدة حرائق عبر هذه الولايات
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • NYT: بايدن لا يزال خائفا بشدة من توسع الحرب بين روسيا وأوكرانيا
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة