صحيفة صدى:
2024-10-05@11:43:42 GMT

هامات تدشن مشروع ذا فيلج شمال جدة.. صور

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

هامات تدشن مشروع ذا فيلج شمال جدة.. صور

جدة

دشنت شركة ‎هامات مشروع ‎ذا فيلج الواقع في حي الاصالة شمال جدة على مساحة تفوق 200 ألف متر مربع، وأكثر من 80 ألف متر مربع مساحة تأجيرية.

ويعتبر هذا المشروع وجهة جديدة تتكون من عدة مناطق منها منطقة البوليفارد التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، ومنطقة الترفيه، ومنطقة السينما.

كما يوفر هذا المشروع أكثر من 2000 موقف للسيارات مزودة بتقنية المستشعرات لتحديد توافر المواقف في كل صف ويتم ربطها عبر شاشات تفاعلية في مداخل ومخارج المركز التجاري.

ويمتاز «ذا فيلج» باستخدامه أحدث التقنيات في البناء والتصميم، كنظام إدارة المبنى الذكي عبر التحكم ومراقبة جميع أنظمة البناء.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جدة

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر الطموحة في جذب الاستثمارات الأجنبية الضخمة، لافتة إلى أنه يعد شاهدا على انفتاح اقتصادي حقيقي من خلال هذا المشروع العملاق، وتسعى الدولة إلى تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة والاستثمار، مؤكدةً بذلك ريادتها في المنطقة واهتمامها بتطوير البنية التحتية وتهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين.

مشروع رأس الحكمة

وأضافت "الشبراوي" في تصريح لـ "الوطن" أن فعاليات إطلاق المشروع، يثبت أن خطة تطوير مدينة رأس الحكمة تندرج ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، حيث تجمع بين سحر الطبيعة الخلابة ورقي الخدمات الفندقية والترفيهية، وبهذا المشروع الطموح، تستهدف مصر استغلال موقعها الجغرافي المتميز ومواردها الطبيعية الغنية، لخلق فرص استثمارية واعدة وتوفير آلاف فرص العمل للشباب.

تطوير رأس الحكمة

وأضافت عضو الحوار الوطني: أراهن على أن يعتمد الفكر التنموي الذي يقوم عليه مشروع رأس الحكمة على مبدأ الاستدامة، حيث يسعى إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، فمن خلال تطبيق أحدث التقنيات في مجال البناء والتشييد، وتبني معايير عالمية في إدارة الموارد الطبيعية، تسعى مصر إلى بناء مدينة مستدامة تلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • رئيسا الإمارات ومصر يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة”
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • "القابضة" (ADQ) تعين "مدن" مطورا رئيسيا لمشروع "رأس الحكمة"
  • "أبوظبي التنموية القابضة" تعين "مدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة"
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²