تسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أول دفعات الجيب العسكري، من الولايات المتحدة الأمريكية، عوضا عن الآليات التي دمرتها واستولت عليها كتائب الشهيد القسام، صباح السابع من أكتوبر الجاري، إثناء إغارتها على ما يعرف بـ"فرقة غزة".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن طائرة شحن أمريكية تحمل أول شحنة من سيارات الجيب المدرعة للجيش الإسرائيلي هبطت، الخميس، في مطار بن غوريون في تل أبيب.

وأضافت الصحيفة" تهدف الشحنة، التي تصل من الولايات المتحدة في خضم الحرب لأول مرة منذ عقود، إلى استبدال عشرات المركبات المتضررة في الحرب".

وتابعت: "منذ بداية الحرب، وقّعت وزارة الدفاع الإسرائيلية أوامر شراء في إسرائيل والخارج لمركبات ومعدات ثقيلة بقيمة تزيد عن 400 مليون شيكل".

اقرأ أيضاً تركيا تتدخل وتنشر الفيديو الأصلي الذي يؤكد قصف إسرائيل للمستشفى المعمداني في قطاع غزة ”شاهد” تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي بايدن يتهم فيها حماس والرئيس الروسي ”بوتين” بالشراكة! بعد 23 عاما من استهداف ”كول”.. واشنطن تعلن تعرض ”كارني” للاستهداف قبالة سواحل اليمن، ماذا تريد أمريكا؟ (تحليل) الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية انفجار قوي يهز تل أبيب وإسرائيل تخلي سفاراتها في تركيا و دول عربية وتعزيزات نحو حدود الأردن أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية فيديو وحشي.. شاهد لحظة استشهاد الطفل طه محاميد وإصابة والده بنيران الاحتلال الإسرائيلي برلماني مصري ينتفض وسط البرلمان ويدعو للحرب على إسرائيل وإسقاط اتفاقيات السلام ورد الاعتبار للمقاومة ”فيديو” ‏ماذا بعد الإجتياح؟ أبو عبيدة القسام: لن تستطيع قوة في العالم أن تقضي على قوتنا وندعو أحرار العالم للنفير والاحتشاد دخل في صدمة.. طفل فلسطيني يحتضن شجرة في العراء يرتجف خائفا بعدما فقد عائلته بقصف اسرائيلي ”فيديو”

يذكر أن حركة "حماس" الفلسطينية أطلقت، صباح السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، واقتحمت على إثر ذلك، قرابة أربع قواعد عسكرية اسرائيلية وعدد من المواقع وأكثر من 15 مغتصبة فيما يُعرف بغلاف غزة.

في سياق ذلك، أفاد مسؤول دفاعي أمريكي لصحيفة وول ستريت جورنال، الخميس، بأن الولايات المتحدة شحنت ما يقرب من مليون طلقة من عيار 7.62 ملم وعشرات الآلاف من الطلقات من عيار 30 ملم في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى إسرائيل، مما يشير إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتخزين الذخيرة قبل الغزو البري المتوقع لغزة.

ويعد تسليم الطلقات جزءًا من صفقة بيع عسكرية سنوية متفق عليها سابقًا من قبل الولايات المتحدة لإسرائيل. وقد تلقت إسرائيل بالفعل عشرات الآلاف من القذائف عيار 155 ملم من الولايات المتحدة.

https://twitter.com/Twitter/status/1714016030522007999

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، إن نظام كييف يقوم بتدريب عناصر من منظمة "هيئة تحرير الشام" السورية - والتي تصنفها روسيا كمنظمة إرهابية - وذلك بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية. 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية /  "تاس"، عن لافروف اتهم حكومة زيلينسكي، في مقال نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية - بتزويد المقاتلين في تحرير الشام بتقنيات جديدة في إنتاج الطائرات المسيرة لتنفيذ عمليات قتالية ضد القوات الروسية في سوريا، وأضاف أن كييف تستهدف المدنيين والبنية التحتية بدعم مباشر من الغرب. 
ومن جهة أخرى، عبر وزير الخارجية الروسي عن استهجانه لإقامة منشآت عسكرية غربية جديدة في أفغانستان، ووصف ذلك بأنه "أمر غير مقبول". وأضاف لافروف أن " التاريخ يثبت أن فرض القوة في هذه المنطقة من قبل أطراف خارجية يؤدي إلى تفاقم الوضع فيها".

وعلى صعيد آخر.. أعلن لافروف في مقاله، أن روسيا مستعدة للحوار مع الدول الأوروبية بشأن ضمان الأمن في أوراسيا، شرط أن تكون هذه الدول جادة في قرارها وألا تكون متورطة في أعمال تدميرية ضد دول أخرى في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • إسرائيل وإيران.. "مفاجأة أكتوبر" في الانتخابات الأمريكية