دعا السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى احترام وحماية المدنيين، مؤكدًا أن القانون الدولي الإنساني يجب أن يُحترم، وأن أي هجوم على منشأة تعليمية أو طبية أو مقرات للأمم المتحدة هو هجوم على القانون الدولي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لجوتيريش مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة أمس الخميس.

أخبار متعلقة جوتيريش: الوضع في الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاويةجوتيريش يطالب بحماية المدنيين في قطاع غزةمجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي يدين استهداف المدنيين في غزة

وجرى خلال اللقاء مناقشة تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وتبعاته الإنسانية والسياسية.

وقف العمليات العسكرية في غزة

وأكد شكري خلال عقب المباحثات، ضرورة وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة وتأمين النفاذ الإنساني وإتاحة الفرصة لاحتواء الموقف واستعادة التهدئة.

وأضاف: نعمل خلال قمة القاهرة للسلام التي ستعقد غدًا السبت في القاهرة بدعوة من الرئيس المصري، على التوصل إلى توافق دولي اتساقًا مع المبادىء الدولية والإنسانية، لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار والتأكيد على أهمية نفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة جمهورية مصر العربية أنطونيو جوتيريش سامح شكري وقف العمليات العسكرية في غزة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، آنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بإن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. 

وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون