نشر حساب سعودي، معلومات تحققت "حرفيًا" - كما قيل - ، قبل 24 ساعة من "الهجوم الحوثي" على المدمرة الأمريكية كارني، قبالة السواحل اليمنية.

وقال حساب "بدران الحازمي" إن الحوثيين، سيطلقون طائرات مسيرة إلى المياه الدولية في البحر الأحمر، بأوامر أمريكية إسرائيلية، لحرف أنظار العالم عن جرائم إسرائيل في قطاع غزة المحاصر.

وجاء منشور الحازمي الذي رصده "المشهد اليمني"، قبل يوم من إعلان البنتاغون، تصدي المدمرة الأمريكية "كارني" لصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، من السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

وقال الحازمي: "الحوثيين سيطلقون مسيرات إلى المياه الدولية.بالبحر الأحمر .. من الان اقولها لكم، والله وبالله وتالله انها اوامر امريكية إسرائيلية، لتشتيت الراي العام العالمي عن جرائم إسرائيل، والحوثيين لعنهم الله سينفذون الأوامر طايعين لعنهم الله. 11 مسيرة جاهزة، ربما ياتيكم النبأ فجر اليوم".

اقرأ أيضاً أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة! تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي بايدن يتهم فيها حماس والرئيس الروسي ”بوتين” بالشراكة! الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب بعد 23 عاما من استهداف ”كول”.. واشنطن تعلن تعرض ”كارني” للاستهداف قبالة سواحل اليمن، ماذا تريد أمريكا؟ (تحليل) الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية عاجل.. الإعلام العبري: التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل عاجل: البنتاغون يعلن اعتراض مدمرة أمريكية 3 صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن عاجل: سفينة أمريكية تعترض صواريخ حربية بالقرب من سواحل اليمن الحوثيون يقتحمون منزل قيادي مؤتمري في إب ويعتدون على النساء والأطفال مصر تجدد رفضها القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وأمريكا تحذر مواطنيها وإسرائيل تخلي سفاراتها من 5 دول أوسطية

من جانبه تساءل الباحث السياسي والكاتب الصحفي، عبدالله إسماعيل، "لماذا تعود الامامة السلالية كلما أسقطها اليمنيون؟"، قبل أن يجيب على نفسه بالقول: "لأن مجرد إشاعة "لمقذوفات" حوثية برواية الراعي الامريكي انست البعض، معاناة تسع سنوات، وجرائم لا تحصى، ومئات الالاف من القتلى، ومئات المساجد والمنازل، وآلاف المختطفين، ليتحول تنظيم الحوثي الارهابي عند البعض الى منتصر لفلسطين".

وأضاف الإعلامي عبدالله إسماعيل، مؤلف كتاب "معركة الوعي في اليمن"، أن "من يقتل المسلمين في اليمن لن ينتصر لغزة، ومن يفجر المساجد ويصرخ على انقاضها لن ينتصر للقدس، معادلة انصع من الشمس، ليتنا نتعلم".

وأعلن البنتاغون، أمس في مؤتمر صحفي، تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .

وأضاف البنتاغون الأمريكي: "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل". وقال إنهم سيقومون "بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تصدت الأربعاء لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق. وقال "سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".

وفيما كانت قناة 13 الإسرائيلية قالت، إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل. قال البنتاغون بخصوصها إنهم لا يستطيعون أن يحددوا على وجه اليقين هدف الصواريخ التي أطلقها الحوثيون لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل .

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن السفينة يو إس إس كارني عبرت قناة السويس يوم الأربعاء وتم نشرها في الشرق الأوسط للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار في المياه الإقليمية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المدمرة الأمریکیة أطلقها الحوثیون من الیمن

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل

تجاهل اليوم الإعلام الرسمي ايراد اي تفاصيل هامة عن اللقاء الذين جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

واكتفى بصيغ المجاملات الرسمية 

  

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت أن الولايات المتحدة تراجعت عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

ونقلت مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الجانبان ناقشا خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات

 

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • لماذا أثارت التصريحات القادمة من مفاوضات مسقط سخط السياسيين والنشطاء؟
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط
  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل