طالبت اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم، داعية إلى فتح المعابر وتأمين الممرات لوصول المساعدات الإغاثية إلى القطاع.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة 47 للجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي عُقدت أمس الخميس، في مقر جمعية الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، بحضور الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر د.

صالح بن حمد التويجري، ومشاركة رؤساء وأمناء جمعيات الهلال الأحمر العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية للمنظمة برئاسة قطر.

أخبار متعلقة حصيلة شهداء العدوان على قطاع غزة ترتفع إلى 3900الأردن وألمانيا تؤكدان أنه لا سلام في المنطقة إلا مع حل الدولتينالأوضاع المأساوية لسكان غزة

وقالت اللجنة في بيانها الختامي، إن الاجتماع استعرض الأوضاع المأساوية الإنسانية لسكان قطاع غزة، وحجم الدمار للبنية المدنية في القطاع، واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، وسيارات وطواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وكذلك محاولة تهجير سكان قطاع غزة إلى خارج القطاع.

وأدانت العدوان الإسرائيلي السافر الذي تجاهل مبادئ القانون الدولي الإنساني، وكل القوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية، واستنكرت استمرار استهداف المدنيين، والمنشآت المدنية.

وأكدت اللجنة مساندتها الشاملة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتعزيز خدماتها الإنسانية داخل قطاع غزة وفي كافة الأراضي الفلسطينية، مشيدة بالدور البطولي للعاملين والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتأمين الحماية اللازمة للأطقم والمنشآت الطبية.

| عقدت اللجنة التنفيذية يوم ١٩ اكتوبر ٢٠٢٣م اجتماعها الاول للدورة ٤٧ للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في جمهورية مصر العربية برئاسة السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري، بمشاركة ممثلي عدد من الجمعيات الوطنية العربية pic.twitter.com/5GVlGnJHPV— المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (@arabrcrc) October 19, 2023تنسيق استقبال المساعدات الإنسانية

ونوهت اللجنة بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري لتنسيق استقبال المساعدات الإنسانية القادمة من خارج مصر، وإدخالها إلى قطاع غزة، وكذلك الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لوصول ومرور المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ودعت في بيانها الختامي، مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، إلى تكثيف مساعداتها لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وممارسة دورها للضغط على المجتمع الدولي لإيقاف تلك الانتهاكات، ومنع تكرارها، وكذلك عقد اجتماع استثنائي عاجل في جنيف، لهذا الغرض.

يذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر هي منظمة إنسانية إقليمية، تضم في عضويتها 21 جمعية وطنية عربية للهلال والصليب الأحمر، من بينها هيئة الهلال الأحمر السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة جمعیة الهلال الأحمر الأحمر الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • فودة: ضربة جزاء لم تحتسب للهلال أمام الخلود.. وعثمان يرد.. فيديو