اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينتي رام الله والبيرة في الضفة الغربية، من عدة محاور، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية بأن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت عدة أحياء في المدينتين، وسيرت آلياتها في أحياء عين مصباح والإرسال وبطن الهوى.

وأضافت "وفا" أن نحو 25 آلية عسكرية إسرائيلية  اقتحمت، اليوم الجمعة، بلدة عوريف جنوبي مدينة نابلس، وقامت بتفجير أحد المنازل.

وكان قد قال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية داهمت ونفذت ضربة جوية في مخيم نور شمس للاجئين قرب مدينة طولكرم، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل، فيما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن شرطيا قتل خلال المداهمة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي إسرائيل فلسطين رام الله البيرة طولكرم مخيم نور شمس الجيش الإسرائيلي أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعتقل شابين ويقتحم مناطق متفرقة بالضفة

فلسطين – أطلق الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب فلسطينيين ومنازلهم في إطار حملة اقتحامات طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأسفرت تلك الاقتحامات عن اعتقال شابين من بلدة يعبد جنوب غربي محافظة جنين، شمالي الضفة الغربية، فيما دارت مواجهات في المناطق التي تم اقتحامها، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية.

واقتحمت قوات إسرائيلية بلدة يعبد، وداهمت عددا من المنازل، ونصبت قناصة على أسطح عدد منها في الحي الشمالي، بحسب الوكالة.

وبينت “وفا”، أن تلك القوات “اعتقلت الشابين علي محمود صالح قبها، وطارق أحمد صالح قبها، عقب مداهمة منزلي ذويهما”.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب فلسطينيين ومنازلهم، وفق الوكالة.

وفي مدينة نابلس شمالي الضفة، اقتحمت قوة إسرائيلية قرية تل، جنوب غرب المدينة، وسط إطلاق نار كثيف، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع فلسطينيين، وفق ذات المصدر.

وفي مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات إسرائيلية، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على فلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 710 فلسطينيين، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيل، بدعم أمريكي مطلق، على غزة أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعتقل شابين ويقتحم مناطق متفرقة بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل قوات مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية