كشفت وكالة استخباراتية، أمس الخميس، عن المناطق التي انطلقت منها الصواريخ والطائرات المسيرة، واعترضتها البحرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية، أمس الخميس.

ونقلت وكالة شيبا، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن صواريخ الحوثيين انطلقت من منطقة عبس بمحافظة حجة شمالي اليمن، والطائرات المسيرة من مديرية اللحية بالحديدة غربي اليمن.

وقالت الوكالة، إن ضربات للقوات الأجنبية ستطال مواقع ومعدات جماعة الحوثي خلال الساعات المقبلة، بعد اعتراض البحرية الأمريكية هجوم للجماعة يعتقد أنه كان موجهاً باتجاه إسرائيل.

وقالت الوكالة، إن قيادات عسكرية ومدنية تابعة للحوثيين بدأت بالهروب من أماكنها الروتينية والانتقال إلى أماكن أخرى خوفاً من استهدافها.

اقرأ أيضاً بعد 23 عاما من استهداف ”كول”.. واشنطن تعلن تعرض ”كارني” للاستهداف قبالة سواحل اليمن، ماذا تريد أمريكا؟ (تحليل) الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية عاجل.. الإعلام العبري: التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل عاجل: البنتاغون يعلن اعتراض مدمرة أمريكية 3 صواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن عاجل: سفينة أمريكية تعترض صواريخ حربية بالقرب من سواحل اليمن الحوثيون يقتحمون منزل قيادي مؤتمري في إب ويعتدون على النساء والأطفال مصر تجدد رفضها القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وأمريكا تحذر مواطنيها وإسرائيل تخلي سفاراتها من 5 دول أوسطية غزة تدخل الكونغرس و نجل ترامب يتهم السلطات الأمريكية بالازدواجية أكاديمي سعودي يسخر من إيران والحوثيين: صواريخكم تصل مكة ولا تصل إسرائيل؟! إعلان للسفارة الأمريكية بشأن موظفيها المختطفين لدى مليشيا الحوثي

وأشارت إلى أن الضربات الأمريكية على الحوثيين يأتي بعد أن أسقطت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية يوم الخميس ثلاثة صواريخ أطلقت من اليمن واتجهت شمالا.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إن السفينة يو إس إس كارني عبرت قناة السويس يوم الأربعاء وتم نشرها في الشرق الأوسط للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار في المياه الإقليمية.

وأعلن البنتاغون، أمس في مؤتمر صحفي، تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .

وأضاف البنتاغون الأمريكي: "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل". وقال إنهم سيقومون "بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تصدت الأربعاء لثلاث مسيرات استهدفت قوات التحالف في قاعدة عين الأسد غربي العراق.

وقال "سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية قواتنا بعد الهجمات على جنود أمريكيين في العراق وسوريا".

فيما كانت قناة 13 الإسرائيلية قالت، إن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل.

وقال البنتاغون بخصوصها إنهم لا يستطيعون أن يحددوا على وجه اليقين هدف الصواريخ التي أطلقها الحوثيون لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل .

الجدير ذكره ان البارحة الأمريكية يو اس اس كول تعرضت لعملية عسكرية تم على إثرها تدمير اجزاء منها ومقتل عددا من البحارة الأمريكيين في اكتوبر من عام 2000م وتم إتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء العملية أعقبها زيارة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح لواشنطن لمحاولة امتصاص غضب الإدارة الأمريكية حينها .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: من الیمن إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية

أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مندوب لبنان بمجلس الأمن، بأن لبنان وشعبه وحكومته يؤيدون تطبيق القرار 1701 ويرفضون التصعيد والحرب والدمار.

عاجل| ممثل لبنان في مجلس الأمن: ما يحدث لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان

وقال مندوب لبنان بمجلس الأمن، إن إسرائيل نسفت موافقة لبنان على المبادرة الفرنسية الأمريكية بموجة دمار غير مسبوقة، مطالبًا مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته ومنع انفجار الشرق الأوسط.

انتهاك الأعراف والقانون الدولي 

وأضاف "إسرائيل انتهكت الأعراف والقانون الدولي، حذرنا من تمدد الحرب في الإقليم لتشمل عدد من الجبهات"، مشيرًا إلى أن سياسة الصمت إزاء انتهاكات إسرائيل لم تعد تجدي فائدة.

وأكد مندوب لبنان بمجلس الأمن، أن العدوان الإسرائيلي لم يستثن المدنيين وعمال الإغاثة والصحفيين.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع لمكان الاشتباكات
  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية
  • إسرائيل تطلب من مواطنيها عدم الكشف عن أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • تقرير أمريكي: الحوثيون في اليمن يسعون إلى تحقيق مكاسب من استمرار الصراع في الشرق الأوسط (ترجمة خاصة)
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل