أعلنت وزارة الأوقاف أسماء المساجد التي ستؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين، اليوم الجمعة البالغ عددها 120 مسجداً في محافظات الجمهورية، ومنها محافظة كفر الشيخ التي جرى تخصيص 6 مساجد بها، بتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وإشراف الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ.

أسماء مساجد كفر الشيخ التي تؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين

ووفقاً لما حدٌدته الوزارة فإنّ مساجد محافظة كفر الشيخ التي تؤدي صلاة الغائب علي أرواح شهداء فلسطين، كالتالي:

1- مسجد الخياط بمدينة كفر الشيخ.

2- مسجد سيدي طلحة بمدينة كفر الشيخ.

3- مسجد الملك بمدينة كفر الشيخ.

4- مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق.

5- المسجد الكبير بسيدي سالم.

6- مسجد السلاهيب بالحامول.

مصدر: التنبيه على الأئمة بالالتزام بأداء صلاة الغائب

وأكد مصدر مسؤول بمديرية أوقاف كفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه جرى التنبيه على الأئمة في المساجد التي حدّدتها الوزارة بالالتزام بأداء صلاة الغائب علي أرواح شهداء فلسطين، لافتاً أنّه سيتم متابعة ذلك من خلال غرفة عمليات المديرية.

كيفية صلاة الغائب على الميت

وأوضح المصدر، أنّ صلاة الغائب كصلاة الجنازة، وهي صلاة تُصلى على من مات ببلد آخر بعيداً عن بلده وأهله وأصدقائه وتكون هذه الصلاة بأنّ يصطف المصلون، ويُكبر الإمام تكبيرات صلاة الجنازة، فيقرأ بعد التكبيرة الأولى سورة الفاتحة، ويقرأ الصلاة الإبراهيمية بعد التكبيرة الثانية، أما بعد التكبيرة الثالثة يدعو للميت، ويُسلم بعد التكبيرة الرابعة.

وقرّرت وزارة الأوقاف المصرية إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين في أكثر من 120 مسجداً من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

الأوقاف: إقامة صلاة الغائب على شهدائنا في فلسطين في 120 مسجداً

وأصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بيانًا رسميًا لها قالت فيه: «مواساةً لأسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة وتعبيرًا عن ألمنا لمصابهم، يؤدي قيادات الأوقاف صلاة الغائب في أكثر من 120 مسجدًا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، عقب صلاة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023م، سائلين الله عز وجل أنّ يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته، وأنّ يسكنهم فسيح جناته، وأنّ يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأنّ يمن على المصابين من أشقائنا في دولة فلسطين بالشفاء العاجل، وأنّ يعجل برفع الكرب عنهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف صلاة الغائب فلسطين شهداء فلسطين أوقاف كفر الشيخ صلاة الغائب على أرواح أرواح شهداء فلسطین وزارة الأوقاف کفر الشیخ مسجد ا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا الكبرى وسنبقى داعمين لأشقائنا في فلسطين

أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، أن القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا الكبرى وسنظل داعمين لأشقائنا في فلسطين، وفي حقهم في الحياة، وفي رفض كل صور الظلم والقهر لهم.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أسامة الأزهري، قاضي قضاة فلسطين، رئيس مجلس القضاء الشرعي، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الدكتور محمود الهباش، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أكد وزير الأوقاف على ثوابت الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دفع الظلم والعدوان عن أشقائنا في فلسطين عمومًا وفي غزة خصوصًا وفي حق أشقائنا الفلسطينيين في إقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ووجه الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، رئيس مجلس القضاء الشرعي، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الشكر للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده في دعم الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أهدى الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، درعًا تذكاريًّا تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: القضية الفلسطينية ستظل قضيتنا الكبرى وسنبقى داعمين لأشقائنا في فلسطين
  • وزير الأوقاف يستقبل قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية
  • في ذروة إنشغال اليمنيين بالقصف الصهيوني على الحديدة مليشيا الحوثي تستكمل احتلالها وسيطرتها على مساجد ومراكز أهل السنة بصنعاء
  • توحُّش حوثي ضد مساجد ومراكز أهل السنة في صنعاء
  • أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة شعبة العلمي توجيهي فلسطين ٢٠٢٤
  • عاجل - أسماء أوائل توجيهي الثانوية العامة في فلسطين (صور)
  • مجلس عزاء بالسويداء على أرواح شهداء قرية مجدل شمس
  • الأوقاف: افتتاح 17 مسجدًا إحلالا وتجديدا أو صيانة وتطويرا الجمعة القادمة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 17 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزارة الأوقاف تفتتح 17 مسجدًا الجمعة المقبلة