أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، خلال خطابة للأمة، أن حماس وبوتين يمثلان تهديدًا متساويا ونواجه نقطة تحول في التاريخ.

يذكر أن، الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد التزام أمريكا تجاه إسرائيل خلال زيارته إلي تل أبيب يوم  الأربعاء، بحسب ما ذكرت شبكة "سي ان بي سي" الأمريكية اليوم الخميس.

كما تعهد بايدن بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية لغزة والضفة الغربية، لدعم أكثر من مليون شخص نزحوا بسبب الصراع المستمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن حماس بوتين

إقرأ أيضاً:

“نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا

#سواليف

 دعت هيئة تحرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الجمعة، الرئيس جو #بايدن إلى #مغادرة #السباق إلى #البيت_الأبيض بعد أدائه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس.

وقالت هيئة تحرير الصحيفة إن بايدن “كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية، وكافح للرد على استفزازات ترامب ومن أجل محاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة، لقد ناضل أكثر من مرة للوصول إلى نهاية الجملة”.

وأضافت: “أعظم خدمة يمكن أن يقدمها بايدن الآن هي الإعلان عن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه”.

مقالات ذات صلة ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة 2024/06/29

وذكرت أن هناك قادة في الحزب الديمقراطي قد يشكلون بديلا “مقنعا ونشطا” ضد ترامب، وقالت: “لا يوجد سبب يدعو الحزب للمخاطرة باستقرار وأمن البلاد من خلال إجبار الناخبين على الاختيار بين عيوب ترامب وأوجه قصور بايدن”، وأضافت أنها ستظل تدعم بايدن باعتباره “اختيارا لا لبس فيه” إذا ظل الاختيار بينه وبين ترامب.

يذكر أن ترامب قال، الجمعة، إنه “حقق نصرا” خلال المناظرة الرئاسية، وأضاف، تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا: “هل شاهدتم الليلة الماضية شيئا يسمى مناظرة؟ كان ذلك كبيرا لكن كما رأيتم على شاشة التلفزيون الليلة الماضية، حققنا نصر كبيرا على رجل يتطلع حقا إلى تدمير بلدنا”.

وفي المقابل، اعترف بايدن أمام حشد من المؤيدين بولاية كارولينا الشمالية، بأنه “ليس شاباً” لكنه أوضح أنه لا يعتزم ترك سباق 2024 من أجل البيت الأبيض.

وقال بايدن مبتسما بينما هتف الجمهور له: “لا أتحدث بالسلاسة التي كنت أتحدث بها. ولا أناظر كما كنت أفعل سابقا أيضا”، وتابع: “لكنني أعرف ما أعرفه. وأعرف قول الحقيقة”.

وهاجم بايدن ترامب بقوة أكبر مما كان عليه في الليلة السابقة في المناظرة، ووصف الرئيس السابق بأنه “تهديد حقيقي لهذه الأمة”، وأردف عن ترامب: “إنه تهديد لحريتنا، إنه تهديد لديمقراطيتنا، إنه حرفياً تهديد لكل ما تمثله أميركا”، وتابع: “الاختيار في هذه الانتخابات بسيط. دونالد ترامب سيدمر ديمقراطيتنا وأنا سأدافع عنها”.

مقالات مشابهة

  • هكذا دافع بايدن عن نفسه بعد المناظرة الكارثية.. وصف ترامب بـقط الزقاق
  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • «الوفد» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • “نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • البورصة المصرية تواصل الصعود فى آخر جلسات الأسبوع