أدان مرصد الأزهر، عبر صفحته الرسمية، قصف الاحتلال لكنيسة الروم الأرثوذكس في غزة، مشددًا على أن ذلك ليس بالأمر المستغرب، متسائلًا ماذا نتوقع من محتل يحركه السلاح لا الضمير.

الاحتلال يستخدم المظلومية

ولفت المرصد إلى أن الاحتلال يستخدم المظلومية للتملص من دماء الفلسطينيين التي تسفك من عشرات السنوات، مضيفا: «وإذا كان ضرب الكنيسة ومستشفى المعمداني لم يحزن ويدمي قلوب هؤلاء المؤيدين لانتهاكات الاحتلال بذريعة الدفاع عن النفس، فمرصد الأزهر يدعوهم للبحث عن مذبحة دير ياسين ومنفذيها من عصابات تم تهجيرها إلى أرض فلسطين التاريخية من أوروبا، وغيرها من مذابح ارتكبت قبل عام 1948، ومستمرة حتى اليوم على يد عصابات المستوطنين أيًا كان زيهم مدني أو عسكري فكلاهما لا يغير حقيقة أن أرض فلسطين التاريخية عربية وأن مستشفى المعمداني أقدم من هذا الكيان المحتل».

وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قصفت ، قبل ساعات، كنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد طفلة فلسطينية، وسقوط عشرات المصابين، وجاء الحادث قبل ساعات من فتح معبر رفح لإدخال المساعدات إلى فلسطين، بحسب مصادر صرحت لفضائية «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح فلسطين غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى، استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان من تفجير أجهزة «البيجر" وشن غارات جوية وقصف على الجنوب اللبناني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات ونزوح الآلاف، يعد أكبر دليل على أن إسرائيل لا تعرف سلاما، وتسعى لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأضاف أن الوهن الذي يعاني منه مجلس الأمن الدولي وصمت المجتمع الدولي وفشلهما في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال عام كامل جعل الاحتلال يتمادى في عدوانه الوحشي على بعض دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا بمعدات بمليارات الدولارات وعبر إرسال آلاف الجنود وحاملات الطائرات إلى المنطقة وتتصدى لأي قرار أممي ضده باستخدام حق الفيتو، وتزعم في نفس الوقت أنها تسعى لإيقاف الحرب على غزة ولبنان".

وطالب أمين عام اتحاد المحامين العرب، دول العالم بممارسة الضغوط لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • البابا يدين الاستخدام غير الأخلاقي للقوة في لبنان وغزة
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • وكيل الأزهر خلال تخريج دفعة كلية الشريعة: نحزن لما يجري في فلسطين ولبنان
  • وكيل الأزهر: نحزن ونتألم لما يجري من وحشية وبربرية في فلسطين ولبنان
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان