أقام عدد كبير من الفنانين المصريين، وقفة تضامنية مع فلسطين وغزة، في العاصمة القاهرة، ضد عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الرابع عشر.

وردد الفنانون المشاركون في الوقفة، هتافات: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، تسقط تسقط إسرائيل، قولوا للجامعة العربية فلسطين حرة، يا غزة الله عليكي إسرائيل قطعوا فيكي" وارتدوا الكوفية الفلسطينية.



وقال الفنان عبد العزيز مخيون: فلسطين ستظل أرض عربية وستظل حرة أبية مهما فعل الاحتلال"، في حين قال الفنان خالد الصاوي "لا بد من تقديم رسالة للعالم بلغات مختلفة ووقفات تضامن مع فلسطين في كل مكان".

وأضاف: "الفنانون وقفوا مع العراق ولبنان وغيرهم، ولا بد من وقوف منظمات حقوق الإنسان مع القضية الفلسطينية".

بدوره قال الفنان أحمد بدير: "إن نقابة المهن التمثيلية تعلن عن وقوفها مع شعب فلسطين العظيم، وتؤكد النقابة على الحق في الدفاع عن شعب فلسطين، كما تؤكد على اتخاذ كل الإجراءات مع هذا الشعب المظلوم"، مضيفا: "نقابة المهن التمثيلية تدعو كل النقابات وكل فنانين العرب الوقوف مع فلسطين".



وشدد الفنان سيد رجب على أن قضية فلسطين قضية شعب وحقوق إنسان، ومن وجهة نظري الضغط ليس من الفنانين فقط، ولكن الشعب كله لا بد الوقوف مع بعض لدعم فلسطين.

ووقف المشاركون في الفعالية التضامنية، دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء فلسطين.

وشارك في الوقفة التضامنية، الفنانون مجدي كامل وزوجته مها أحمد ونيرمين الفقي وسامح حسين ومحمد رياض وأنوشكا وسماح أنور والمخرج عمر عبد العزيز وطارق علام وعبد العزيز مخيون وسيد رجب والنجمة لبلبة وسيمون وخالد الصاوي وباسم سمرة وعبد الله مشرف والفنان أشرف زكي وأحمد بدير وإيهاب فهمي ومنير مكرم.
الفنانين المصريين ???????? pic.twitter.com/7Fuj5GbubB — أحمد الرحيلي (@ruhaily_a) October 19, 2023 غضب وتاثر الفنان باسم سمره وبعض الفنانين المصريين في الوقفه الداعمه للقضيه الفلسطينيه ???????????????????????? #بحر_البقر #الدول_العربية #السفير_الاسرائيلي #طرد_السفير_الاسرائيلي_من_مصر #مات_الطبيب pic.twitter.com/u6aMRioW6o — AhmedMahmoud (@ahmed2042601974) October 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصريين تضامنية الفنانون غزة مصر غزة تضامن فنانون سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فيلم «ولاد رزق 3» يواصل الصدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر.. كم حقق؟

قال محمود الدفراوي، مدير التوزيع السينمائي، إن فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر قائمة إيرادات شباك التذاكر، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أنه حقق أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية، بلغت مليوني و133 ألفا و166 جنيها، محتلا المركز الاول فى قائمة الأفلام المعروضة.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

ويشارك في بطولة فيلم ولاد رزق 3 عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من بينهم أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، علي صبحي، أحمد الرافعي، سيد رجب، أسماء جلال، نسرين أمين، محمد ممدوح، وآخرين، بالاضافة لضيوف الشرف من بينهم رزان مغربي، كريم عبدالعزيز، إياد نصار، نيكول سعفان، وعدد آخر من الفنانين من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني.

مقالات مشابهة

  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • هاجر أحمد تكشف عن تعرضها لوعكة صحية
  • فيلم "أهل الكهف" يتراجع ويكتفي بتحقيق 205 ألف جنيه
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • "ربوا نفسكم زيي".. ياسمين عز تهاجم رواد السوشيال ميديا بسبب فنانة (فيديو)
  • في مشهد تمثيلي.. «بيت السعد» يجمع أحمد حلمي وعمرو سعد لأول مرة (فيديو )
  • أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج "بيت السعد".. فيديو
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو
  • فيلم «ولاد رزق 3» يواصل الصدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر.. كم حقق؟