حقق المنتخب الياباني فوزا مهما وثمينا على نظيره البحريني بواقع 27/‏26 في مباراة مليئة بالإثارة والندية لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكرة اليد لأولمبياد باريس. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة البحرين 16/‏14. وبهذا الفوز يتصدر اليابان مجموعته برصيد أربع نقاط، فيما تجمد رصيد البحرين عند نقطتين.

 
جاءت المباراة مليئة قوية وسريعة على اعتبار ان كليهما مرشحان بقوة للمنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس، ونظرا لقوة الفريقين، وقدم البحرين أداء جيدا وتفوق على منافسه مما منحه الأفضلية والتقدم في النتيجة 8/‏5، وبعدها تراجع البحرين في المستوى بسبب الأخطاء والمشي بالكرة وثلاث ثوان والدفاع الظاغط وهو ما مكن الياباني من تحقيق التعادل للمرة الأولى في الدقيقة 19، ثم عاد البحرين بسبب خبرة لاعبيه وقدراتهما الفنية وايضا قوة حراسة المرمى. في المقابل اعتمد اليابان على السرعة وتغير الدفاع 3/‏2/‏1، مما سبب صعوبات للمنافس في التعامل مع المرمى. 
وفي الدقيقة 20 بلغت النتيجة 11/‏11 ثم 12/‏11 لمصلحة اليابان مما استدعى لطلب وقت مستقطع من المدرب البحرين لترتيب اوراقه وتنظيم صفوفه. وعان المنتخب البحريني كثيرا في العودة للنتيجة بسبب النرفزة والاستعجال، وفي المقابل ظهر الياباني بتنظيم جيد على جميع المستويات وبعد صعوبات كبيرة نجح البحريني في تعديل النتيجة 12/‏12. واستغل المنتخب الياباني أخطاء المنافس، وينتهي الشوط الاول 16/‏14 لمصلحة البحرين.
وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة السابعة استطاع الياباني تعديل النتيجة 16/‏16. ثم عاد البحريني الى التقدم 17/‏16 بعد دخول متميز للاعب علي ميرزا. وشهدت الدقائق الموالية اثارة وندية وكان التعادل سيد الموقف في معظم الفترات. وفي الدقيقة 20 بلغت النتيجة 24/‏23 لمصلحة البحرين وفي هذه اللحظة طلب مدرب اليابان وقتا مستقطعا لترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه. ومع العودة للعب نجح الياباني في التعديل النتيجة ثم التقدم 25/‏24 في د/‏24. وشهدت اخر 10 ثوان طرد لاعب البحرين مهدي سعد بسبب تعطيل اللعب ومنح رمية جزاء لليابان استغلها الياباني بشكل صحيح وتنتهي المباراة بفوز اليابان بواقع 27/‏26.

أول فوز لإيران على حساب الكويت

حقق المنتخب الإيراني اول فوز له في التصفيات على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة 29-28، خلال المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الثانية على صالة الدحيل، في واحدة من أقوى مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ليحصد المنتخب الإيراني أول نقطتين بعد خسارة في الجولة الأولى أمام اليابان، في لم يحصد الأزرق الكويتي أي نقاط بعد أن خاض أمس أولى مبارياته في التصفيات وسيخوض غداً مواجهة ثانية أمام المنتخب الياباني، في حين سيلعب منتخب إيران مع كازاخستان.
هذا وشهدت المباراة العديد من التحولات والتقلبات على مدار الشوطين، فعلى الرغم من التفوق الواضح للمنتخب الإيراني في الشوط الأول الذي أنهاه بفارق 5 أهداف كاملة، بنتيجة ( 17-12)، إلا أنه لم ينجح في الحفاظ على تلك الأفضلية خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني الذي تمكن خلاله المنتخب الكويتي من العودة بصورة قوية، بل نجح في تعويض فارق الأهداف الخمسة وأدرك التعادل مع انتهاء الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، بواقع 25-25، لتشتعل المواجهة بين الفريقين وتزاد سخونة خلال دقائقها الأخيرة، وحافظ على فارق الهدف حتى اللحظات الأخيرة من المباراة التي كان المنتخب الكويتي قريب فيها من إدراك التعادل لكن أهدر الفرصة الأخيرة ليخرج المنتخب الإيراني فائزاً 29-28.

انتصار صعب للإمارات على الصين

حقق منتخب الإمارات فوزا صعبا على الصين بنتيجة 31/30 في المباراة التي جمعت بينهما امس على صالة الدحيل الرياضية لحساب المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال. وبهذا الفوز يكون الإماراتي قد حصد أول نقطتين له في هذه التصفيات من مباراتين حيث تلقى الخسارة في المباراة الأولى من كوريا الجنوبية بواقع 29/23، في المقابل تعتبر هذه الخسارة الثانية لمنتخب الصين بعد أن كان خسر المباراة الأولى من منتخبنا الوطني 34/25. وتنتظر الصين مباراة في غاية الصعوبة اليوم امام الأخضر السعودي الذي يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز بعد خسارته أمس من كوريا الجنوبية بنتيجة 29/27، وبالتالي فإن الخسارة الثالثة تعني للصين الخروج من المنافسة بشكل رسمي.
هذا وجاءت المباراة مثيرة وقوية منذ بدايتها حيث حاول كل منهما تسجيل اكبر قدر من الأهداف لتوسيع الفارق إلا ان حارسي المرمى لعب دور كبير في تذليل الفارق والتصدي للعديد من الرميات كما الخط الدفاعي كان له دور كبير في منع التعامل مع المرمى، وتبادل المنتخبين الأفضلية في بعض الفترات ولم يتعدى الفارق في الأهداف الهدف او الهدفين وفي آخر خمس دقائق من زمن الشوط الأول ضاعف من مجهوداته مما منحه أفضلية مطلقة وتوسيع الفارق الى ثلاثة اهداف وهي المرة الأولى التي يصل فيها الفارق إلى هذا الكم من الأهداف وينتهي زمن الشوط الأول لمصلحة الصين بواقع 17/14. 
وفي الشوط الثاني استمرت الإثارة والندية بين المنتخبين ونجح الإماراتي في تعديل النتيجة وسط دهشة وحيرة الجهاز الفني للمنتخب المنافس، واستمر التعادل لفترة طويلة، وبلغت الإثارة والندية ذروتها القصوى في الدقائق الأخيرة، وكانت الكلمة الأخيرة للإماراتي الذي عرف كيف يلدغ منافسه في آخر الثواني ويحقق فوزا ثمينا بواقع 31/30.

خسارة يد السعودية من كوريا الجنوبية

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 27-29، في المباراة التي أقيمت بينهما امس في نفس التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 16-14، وهي النتيجة التي حافظ عليها على مدار الشوط الثاني رغم المحاولات المستمرة من قبل المنتخب السعودي.
وارتفع رصيد المنتخب الكوري الجنوبي بهذا الفوز إلى 4 نقاط بينما تجمد الفريق السعودي عند نقطتين حققهما من الفوز على الهند في الجولة الأولى.
وكان المنتخب السعودي يتطلع لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لكنه واجه المنتخب الكوري الجنوبي القوي الذي لعب بصورة جيدة على مستوى الخطوط، وتمكن من حسم المواجهة لصالحه ليستمر في التقدم نحو حصد إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي ومن ثم المنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس. ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي غداً مع المنتخب الهندي في تمام الساعة الواحدة ظهراً على صالة الدحيل الرئيسية، في حين سيلعب المنتخب السعودي مع المنتخب الصيني في تماما الخامسة عصراً على الصالة نفسها في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الياباني المنتخب البحريني التصفيات الآسيوية أولمبياد باريس المنتخب الکوری الجنوبی التصفیات الآسیویة المنتخب السعودی لأولمبیاد باریس المباراة التی الشوط الثانی الشوط الأول فی الدقیقة الأولى من من الشوط

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، « شمال إفريقيا »، عن افتتاح مسار المنتخب الوطني المغربي بمواجهة مصر، على أن ينهيه بلقاء الجزائر.

وسيلعب المنتخب المغربي مباراته الأولى أمام مصر، يوم الإثنين 11 نونبر المقبل، على أن يكون الأشبال في فترة راحة خلال أطوار الجولة الثانية، التي ستلعب يوم الخميس 14 من الشهر ذاته.

وسيلعب المغرب في الجولة الثالثة، مع نظيره التونسي، يوم الأحد 17 يونيو المقبل، على أن يفابل ليبيا في الجولة الرابعة، في 20 من الشهر ذاته، ليختتم التصفيات بمواجهة الجزائر، يوم السبت 23 نونبر.

وفيما يلي برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة خلال التصفيات:

الجولة الأولى يوم 14 نونبر 2024: المغرب – مصر.

الجولة الثانية يوم 17 نونبر 2024 : تونس – المغرب.

الجولة الثالثة يوم 20 نونبر 2024 : الجزائر – المغرب .

الجولة الرابعة يوم 23 نونبر 2024 : المغرب – ليبيا.

وستقام التصفيات في المنافستين على شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 في الفترة من 9 إلى 24 نونبر المقبل بمدينة الدار البيضاء فيما برمجت إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة في مدينة سويس المصرية في الفترة المتراوحة من 12 إلى 27 من نفس الشهر.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة تصفيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة

مقالات مشابهة

  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • عندما ينهار أتلتيكو مدريد تصبح النتيجة رباعية في «حصن بنفيكا»
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • غزل المحلة ضيفًا على شباب الأهلي بدوري الجمهورية
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • تصفيات "كان" لأقل من 17 و20 سنة: المغرب في مواجهة مصر والجزائر