أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن هجمات جديدة على أهداف تابعة لـ"حزب الله" في لبنان، تشمل عددا من نقاط المراقبة التابعة له. ردا على القصف من الجانب اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "ردا على هجمات "حزب الله" الصاروخية المضادة للدبابات على طول الحدود طوال اليوم، نفذ الجيش الإسرائيلي عددا من الضربات ضد البنية التحتية لحزب الله، بما في ذلك مواقع المراقبة".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن تعرض مواقعه لصواريخ موجهة من الحدود اللبنانية

وأضاف: "كما استهدفت مقاتلات تابعة للجيش الإسرائيلي ثلاثة إرهابيين كانوا يحاولون إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل".

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

طلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، سكان نحو 20 قرية في جنوب لبنان، صباح اليوم الجمعة، بإخلاء المنطقة لقربها من أهداف تتبع تنظيم حزب الله.

وكان التحذير، الذي نشره أدرعي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، موجهاً بشكل خاص للمدنيين، الذين يعيشون في حي الحدث ببيروت والمباني المجاورة، بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست".

هل يصبح هاشم صفي الدين "خليفة لم ير النور"؟ - موقع 24بعد أيام قليلة على اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بغارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، قالت تقارير إن إسرائيل عادت واستهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لقيادة الجماعة المدعومة إيرانياً.


وذكر المتحدث أن هذه المنطقة قريبة من منشآت ومصالح حزب الله، والتي من المتوقع أن تستهدفها العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب. وأضاف "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة في المنطقة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكان الجيش الإسرائيلي طالب، مساء أمس الخميس، سكان مناطق محددة من حي برج البراجنة بجنوب بيروت بإخلاء منازلهم، لأنه سوف يتعامل مع أهداف لحزب الله.

وأعلن الجيش، فجر يوم الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله اللبناني، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله"
  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى