عمان-سانا

أكد مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس أهمية اتخاذ موقف حازم يؤسس فيه لمؤسسة عربية فاعلة والبناء على قرارات اتحاد الغرف العربية السابقة، ليكون القطاع العربي فاعلاً بكل المحافل، والتكتلات إضافة إلى اتخاذ قرارات تعبر عن قوة الاقتصاد العربي.

وقال حماد خلال قمة القطاع الخاص العربي التي عقدت بالتوازي مع مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب: “إن مؤتمرنا اليوم ينعقد بالتزامن مع أحداث مأساوية وجرائم مروعة بحق الأهل والأطفال في قطاع غزة المحاصر، ولا سيما في المستشفى المعمداني، في مشهد مؤلم ومتكرر منذ سنوات طويلة، فما يحدث اليوم من استباحة لأهلنا في فلسطين هو نتيجة المخطط الممنهج الذي بدأ بعدة دول عربية منذ أكثر من عشر سنوات”.

ونوه حماد بموافقة مجلس اتحاد الغرف العربية بالإجماع خلال الدورة الـ 134 لمجلسه الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة على تبني توصية اتحاد غرف التجارة السورية برفع العقوبات القسرية الجائرة أحادية الجانب عن سورية، ليتم رفعها إلى كل من منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، مشيداً بهذا النهج الجديد الذي يؤسس لأن يكون اتحاد الغرف العربية قوة فاعلة في كل المحافل الإقليمية والدولية.

من جهتهم أكد أعضاء مجلس إدارة غرف التجارة العربية في بيان اليوم بعد اجتماعهم في العاصمة الأردنية عمان تضامنهم مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون إلى إبادة جراء العدوان الهمجي والغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم منذ ما يقارب الأسبوعين، مشددين على أنهم سيستخدمون السلاح الاقتصادي لدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان رفض القطاع الخاص العربي لما يجري في الأراضي الفلسطينية على يد الاحتلال الإسرائيلي من حصار وتجويع واستيطان جائر، مطالبين بتطبيق القرارات الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة على أرضه.

يذكر أن مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في دورته العشرين نظمه اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية وغرفة تجارة الأردن، وعلق أعماله أمس تضامناً مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي غاشم.

حماد 2023-10-19manhalسابق مقاتلة روسية تمنع طائرات حربية بريطانية من انتهاك الأجواء فوق البحر الأسودالتالي خبراء أمميون يحذرون من إبادة جماعية يتعرض لها الفلسطينيونآخر الأخبار 2023-10-19خبراء أمميون يحذرون من إبادة جماعية يتعرض لها الفلسطينيون 2023-10-19مقاتلة روسية تمنع طائرات حربية بريطانية من انتهاك الأجواء فوق البحر الأسود 2023-10-19موسكو: السياسة الأمريكية الفاشلة أدت للتصعيد الإسرائيلي الكارثي على قطاع غزة 2023-10-19مقررة أممية: قصف الاحتلال لمستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب 2023-10-19هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للاحتلال الأمريكي في حقل عمر النفطي وخط الغاز الواصل إلى حقل كونيكو بريف ديرالزور 2023-10-19مسؤول ثان بالخارجية الأمريكية يتنحى احتجاجاً على الدعم الأمريكي لـ “إسرائيل” 2023-10-19بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس: استهداف الأطفال الأبرياء وأمّهاتهم في غزة خارج منطق القيم السماوية 2023-10-19بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس: قصف الاحتلال لكنيسة في غزة جريمة حرب لا يمكن تجاهلها 2023-10-19احتجاجاً على دعم (إسرائيل).. عدد من أعضاء حزب العمال البريطاني يعلنون استقالتهم 2023-10-19المقاومة العراقية تستهدف قاعدة “عين الأسد” في الأنبار

مراسيم وقوانين خطوة تشريعية جديدة لتسوية الأوضاع الجمركية لمالكي المركبات والبضائع المفقودة في المناطق الحرة بعدرا وحلب والمنطقة الحرة السورية الأردنية 2023-10-15 الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الصندوق الوطني للتسليف الطلابي 2023-10-08 الرئيس الأسد يصدر القانون رقم 14 الناظم للصيد البري 2023-10-03الأحداث على حقيقتها هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للاحتلال الأمريكي في حقل عمر النفطي وخط الغاز الواصل إلى حقل كونيكو بريف ديرالزور 2023-10-19 وحدات من قواتنا المسلحة تدمر مواقع التنظيمات الإرهابية ومقرات قيادتها في ريف إدلب- فيديو 2023-10-17صور من سورية منوعات الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً لمراقبة الأرض 2023-10-15 روسيا تطور طريقة للوقاية من النوبات القلبية 2023-10-11فرص عمل قوائم جديدة لتوظيف 56 شخصاً من ذوي الشهداء 2023-10-17 الخارجية تعلن أسماء المقبولين الذين اجتازوا المرحلة الثالثة لمسابقة تعيين دبلوماسيين 2023-10-05الصحافة من مجزرة ارتكبها الاحتلال إلى (انفجار بلا هوية)… كيف مارس الغرب التضليل الإعلامي تجاه مجزرة مستشفى المعمداني؟ 2023-10-19 كاتب أمريكي: (إسرائيل) ترتكب جرائم حرب لم يشهدها التاريخ بأسلحة أمريكية 2023-10-19حدث في مثل هذا اليوم 2023-10-1919 تشرين الأول عيد الاستقلال في البرازيل 2023-10-1818 تشرين الأول 2011- إتمام عملية تبادل 477 معتقلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي بجندي الاحتلال الإسرائيلي (جلعاد شاليط) 2023-10-1717 تشرين الأول 1961- الشرطة الفرنسية تقتل حوالي 300 مغترب جزائري بإلقائهم في نهر السين في باريس 2023-10-1616 تشرين الأول 1945- تأسيس منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) 2023-10-1515 تشرين أول 1955- تأسيس اتحاد إذاعات الدول العربية 2023-10-1414 تشرين الأول 1964- منح جائزة نوبل للسلام للقس الأمريكي مارتن لوثر كنغ
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی اتحاد الغرف تشرین الأول قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى

فى واحدة من أهم الاتفاقيات- كما وصفت- أتاح الاتحاد الأوروبى لمصر ضمانات استثمار بلغت قيمتها 1.8 مليار يورو، وذلك ضمن حزمة تمويلية بقيمة 7.4 مليار يورو، فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى الذى عقد الاسبوع الماضى فى حضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى وبمشاركة واسعة لكافة جهات التمويل والمؤسسات الدولية والبنوك من دول الاتحاد والمؤسسات والوزارات والبنوك المصرية ورجال الأعمال المصريين...

وقد شهد المؤتمر توقيع العديد من الاتفاقيات ومنح التمويل بين الاتحاد الأوروبى ومصر تعد هى الأهم والأكبر فى تاريخ العلاقات بين الجانبين.

وشهد المؤتمر عقد ورشة عمل موسعة لمناقشة الخطوات المستقبلية لتفعيل ضمانات الاتحاد التى اتاحها لمصر بالتعاون مع مختلف شركاء التنمية الأوروبيين وغيرهم... ووصفت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط هذه الضمانات بانها تعزز جهود حشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تم الاتفاق على الإعداد لعقد ورش عمل فنية بمشاركة الجهات المعنية من مختلف الأطراف لوضع أولويات الاستفادة من ضمانات الاستثمار فى إطار المجالات ذات الاهتمام المشترك لمصر والاتحاد الأوروبى.

وقالت وزيرة التعاون الدولى، إن ضمانات الاستثمار التى يتيحها الاتحاد الأوروبى بقيمة 1.8 مليار يورو من خلال الصندوق الأوروبى للتنمية المستدامة EFSD، تعزز الشراكة الاستثمارية مع مصر وتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحفز استثمارات شركات القطاع الخاص المحلية والدولية.

وذكرت وزيرة التعاون الدولى، أن تلك الضمانات لن تكون متاحة فقط من خلال مؤسسات التمويل الأوروبية ولكن أيضًا من خلال مؤسسات التمويل الدولية الأخرى، مؤكدة أن التكامل بين شركاء التنمية وتعدد الآليات المتاحة من المؤسسات الدولية المختلفة لدعم وتمكين القطاع الخاص من شأنه أن يفتح آفاق الاستثمارات الأجنبية المباشرة ويدعم جهود الدولة من أجل زيادة مشاركة القطاع الخاص فى مختلف مجالات التنمية.

وتوقع خبراء الاقتصاد أن تعزز تلك الضمانات، تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر بقيمة 11 مليار يورو فى القطاعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى، وهى الطاقة، والعمل المناخى، والمياه، والأمن الغذائى، والاستثمار فى رأس المال البشرى.

وخلال المائدة المستديرة التى عقدت لإيضاح أهمية ضمانات الاتحاد الأوروبى لمصر، استعرض شركاء التنمية والمؤسسات الدولية، الجهود التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الحكومة خلال الفترة الماضية لدعم وتنمية قطاعات التنمية المختلفة وآليات دعم القطاع الخاص.

كما أشادوا بانعقاد مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى، والذى يرسخ لشراكة ممتدة ويعد دافعًا قويًا للجهود التى يقوم بها شركاء التنمية لزيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية، وتحفيز الاستثمارات فى القطاعات ذات الأولوية. 

وقد شهد المؤتمر توقيع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبى خلال فعاليات المؤتمر، منها 4 منح مع الاتحاد الأوروبى فى إطار المرحلة الثالثة من برنامج التعاون عبر الحدود مع دول حوض المتوسط ودعم جهود تصنيع اللقاحات والأدوية والتدريب المهنى وحماية الطفل.

وتوقيع منحة مع الاتحاد الأوروبى تديرها الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 56.7 مليون يورو لزيادة السعات التخزينية للقمح والحبوب فى مصر.

ومنحة من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة مليونى يورو للمساعدة فى إدارة الحمأة الناتجة عن محطات معالجة المياه.

 

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص