العرب القطرية:
2024-10-05@10:03:36 GMT

الصدارة هندية لـ «قطر ماسترز» للشطرنج

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

الصدارة هندية لـ «قطر ماسترز» للشطرنج

تواصلت في صالة لوسيل الرياضية منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة للشطرنج التي تضم نخبة من أبرز أبطال العالم، وتستمر إلى 20 أكتوبر الجاري.
وخسر لاعب منتخبنا الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز المصنف 141 في البطولة مواجهة الجولة الثامنة أمام الفيتنامي جيا هاي بان المصنف 100 في البطولة بيد أن عزيز تمكن من تقديم أداء جيدا ليتوقف رصيده عند 3 نقاط محتلا المركز 139.


وكان عزيز قد خسر في الجولة الماضية أمام الأذربيجاني فوغار رسولوف المصنف 34 في البطولة وتغلب قبلها على اللاعبة الهندية غايفير ماهندرا، فيما تعادل في الجولة الخامسة أمام الهندي موهان كوشاغرا، وفي الجولة الرابعة تعادل أمام الصينية سونغ يوكسين وتغلب في الجولة الثالثة على اللاعبة الهندية آيوش بهاتاشيجي فيما خسر في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من الأوزبكي محي الدين مادامينوف والألماني رافائيل لاغونو.
من جهته، استعاد النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا انتصاراته بتغلبه على الأمريكي غريغوري كايدنوف المصنف 35 في البطولة معوضا هزيمته في الجولة الماضية أمام الهندي مورالي كارثيكيان بيد أن كارلسن ودع المنافسة والسباق نحو اللقب.
 أما الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة فقد تمكن من تحقيق الفوز على حساب نظيره الهندي براناف ايف المصنف 27 في البطولة.
ورفع ناكامورا رصيده لـ6 نقاط محتلا المركز الرابع ومحافظا على حظوظه في نيل اللقب.
وانفرد الهندي آرجون أريغيسي المصنف السادس في البطولة لصدارة الترتيب بتغلبه على ديفيد بارافايان الذي يشارك تحت علم الاتحاد الدولي المصنف 23 في البطولة 
وتعادل الهولندي أنيش غيري المصنف السابع عالميا والثالث في البطولة، مع الهندي بورانيك أبهيمانيا المصنف 18 في البطولة لتتراجع حظوظه في نيل اللقب حيث بات رصيده 5 نقاط ونصف النقطة ليتراجع للمركز العاشر.
وتعادل الهندي ناريانان أس أل المصنف 13 في البطولة مع مواطنه مورالي كارثيكيان ليرفع الأول رصيده إلى 6 نقاط ليتراجع للمركز الثاني في الترتيب، فيما احتل مواطنه مورالي المركز الخامس بعدد النقاط نفسه  
على صعيد اللاعبين العرب، تغلب الإماراتي سالم عبد الرحمن   على نظيره الأذربيجاني أحمد احمد زاده 
وتعادل الجزائري بلال بلحسن   مع محمد فهد من بنغلادش المصنف 101.
أما المغربي محمد تيسير المصنف 128 في البطولة فقد خسر أمام الهندي موثايا آل المصنف 66 وتعادل المصري أدهم فوزي مع نظيره الهندي آرفيندا شيثام بارام. 
وأكد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن المشهد الختامي سيكون مثيرا في منافسات اليوم حيث سيعرف حامل لقب النسخة الثالثة من البطولة. 
وأضاف المضاحكة أن البطولة كانت عامرة بالقوة والندية بين اللاعبين فضلا عن الحضور الجيد للاعبين العرب وذلك من خلال لاعب المنتخب القطري حسين عزيز الذي أبلى بلاء حسنا إلى جانب كل من الإماراتي سالم عبد الرحمن والجزائري بلال بلحسن والمصري أدهم فوزي.
وقال محمد ناصر السيد عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للشطرنج والأستاذ الدولي الكبير إن بطولة قطر ماسترز وصلت للأمتار الأخيرة حيث من المقرر أن يعرف اليوم الجمعة من سيتوج باللقب الثالث 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر ماسترز للشطرنج فی البطولة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي

بغداد اليوم - بغداد  

يواجه فريق القوة الجوية العراقي، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024)، نظيره التعاون السعودي في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2 بكرة القدم.

وتقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالسعودية، وتنطلق صفارة بداية المباراة في التاسعة مساء بتوقيت بغداد.

يشار إلى أن فريق القوة الجوية انتصر في الجولة الأولى، بنتيجة 2-1 على ضيفه ألتين أسير التركماني، فيما فاز التعاون خارج ملعبه 3-2 على الخالدية البحريني حيث ستكون المباراة بوابة التفرد بصدارة المجموعة الثانية.

مقالات مشابهة

  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • صراع الصدارة وقمة العين والوحدة يتصدران مواجهات الخامسة
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة
  • الاتحاد والهلال.. الصدارة تقبل القسمة على اثنين في السعودية
  • الترجي يفقد نقطتين ثمينتين أمام نجم المتلوي
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • بثنائية.. شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف
  • دوري أبطال آسيا: صراع الصدارة اليوم بين القوة الجوية والتعاون السعودي