العرب القطرية:
2024-10-03@10:53:12 GMT

المرخية والشمال.. مواجهة نارية

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

المرخية والشمال.. مواجهة نارية

تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة لدوري نجوم اكسبو بمواجهة صعبة وقوية في صراع البقاء والهبوط تجمع بين المرخية مع الشمال والتي تنطلق في الخامسة والنصف مساء بإستاد حمد الكبير بالنادي العربي. ويدخل المرخية اللقاء وهو يحتل المركز الثاني عشر والأخير بدون نقاط بعد ان خسر كل مبارياته السابقة، والشمال في المركز التاسع برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارتين 
المباراة تمثل أهمية كبيرة للفريقين والفوز فيها قد يساوي 6 نقاط في مشوار وطريق الفريقين من اجل البقاء وعدم الهبوط للدرجة الثانية، كما ان الفوز فيها قد يدفع الشمال لمركز متقدم، ويساعد المرخية معنويا على الخروج من القاع.


اللقاء مهم أيضا كون الفريقين لا يزالان وبعد 5 جولات يبحثان عن الانتصار الأول حتى الآن. 
المرخية سيخوض المباراة تحت قيادة فنية جديدة بعد تعيين الجزائري مجيد بوقرة مدربا له خلفا لانتوني هيدسون المدرب السابق والذي تم تعيينه مستشارا فنيا لدى إدارة النادي 
المباراة متوقع ان تخرج قوية ومثيرة وسوف تشهد صراعا مريرا من البداية الى النهاية كون عدم وجود أي بديل امام الفريقين سوى الفوز والحصول على النقاط الثلاث. 
المرخية يعتمد في هجومه على نجمه المغربي ادريس فتوحي الذي يعتبر من أبرز أوراقه سواء من خلال دوره كصانع للعب او كهداف أيضا لتمتعه بقوة التسديد من مسافات بعيدة
كما يعتمد أيضا المرخية على لاعبه البرتغالي جواو رفيال تكسيرا الذي يعتبر محور أداء الفريق في الوسط والهجوم. 
اما الشمال فيعتبر البرتغالي ريكاردو جوميز رأس الحربة أحد اهم وأخطر أوراقه الرابحة، ومعه الأردني علي علوان، ومن خلفهما صانع الألعاب الإيراني اوميد إبراهيمي وماجد محمد.

بوقرة:  الظهور بصورة مغايرة 

أكد الجزائري مجيد بوقرة مدرب فريق المرخية ثقته في إمكانيات اللاعبين والجهاز الفني على صناعة مستقبل أفضل للفريق، وتقديم كل ما هو ممكن من أجل تحقيق انطلاقة إيجابية، والظهور بصورة مغايرة في مواجهة الشمال.  وقال «أشكر رئيس النادي على ثقته، كان لدي شعور جيد للغاية عندما تحدثنا، فالجميع داخل النادي عائلة واحدة، وكان هذا أمرا مهما بالنسبة لي لاختيار وجهتي وقبول تولي هذه المهمة».
وحول المباراة أمام الشمال، قال: هذه هي مباراتي الأولى مع الفريق، سنركز على عدم ضياع النقاط، والحصول عليها كاملة، نحن نعلم أن المباراة صعبة، الشمال يقاتل مثلنا للخروج من المنطقة الخطرة في ترتيب الدوري، ونحن بدورنا نستعد بصورة جيدة، ونمتلك نخبة من اللاعبين المتميزين.

اسباغي: المنافس لا يستهان به

أعرب بويا اسباغي مدرب فريق الشمال عن تطلعه في تقديم فريقه عرضا جيدا خلال مباراة المرخية.
وقال «سنخوض مباراة أخرى بالدوري بعد فترة التوقف الماضية للبطولة».
وأضاف: نتطلع لتقديم مباراة جيدة وتحقيق النتيجة التي نرجوها، وهي الفوز وحصد الثلاث نقاط. وأشار مدرب الشمال إلى ان استعدادات الفريق كانت جيدة، مؤكداً أن اللاعبين أظهروا شخصية جيدة خلال التدريبات الأخيرة، واتسمت الاستعدادات بالجدية الشديدة من اجل استعادة النتائج والعروض المميزة للفريق التي قدمها في بداية مشواره بالدوري هذا الموسم. وأتم حديثه: تنتظرنا مواجهة هامة امام فريق جيد لا يستهان به على الإطلاق، ولذا علينا أن نكون في قمة تركيزنا لتحقيق الهدف المرجو وهو الفوز وحصد الثلاث نقاط.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو نادي المرخية الشمال

إقرأ أيضاً:

في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)

واصل نجم الكرة المصرية ولاعب  نادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبو تريكة، تصريحاته القوية ومواقفه الجادة خلال ظهوره في استوديو تحليل مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على قنوات بي إن سبورت.

وانتقد أبو تريكة التصرفات غير الأخلاقية سواء العنصرية التي شهدتها ملاعب كرة القدم، بالإضافة إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بشكل لاذع، خلال حربه وقصفه لغزة ولبنان.

وجاءت تصريحاته نجم الكرة المصرية بعد توقف المباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بسبب اعتداء بعض جماهير أتلتيكو مدريد على حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، مما أتاح لأبو تريكة الفرصة للحديث عن قضايا أكثر عمقًا.


وتأتي تصريحات أبو تريكة في وقت تتصاعد فيها الانتقادات للعنصرية والعدوان على غزة ولبنان، ما يزيد من أهمية مثل هذه المواقف التي تعكس الالتزام الإنساني وتعزز الوعي بالقضايا الأساسية.

ويظهر أبو تريكة قدرة الرياضيين على التأثير الإيجابي في المجتمع من خلال تناول القضايا المهمة، سواء كان ذلك من خلال دعمه لفلسطين أو التصدي للعنصرية في الرياضة.

وقال محمد أبو تريكة عبر شاشة بي إن سبورتس: "زي ما بنقوم بدورنا لقناة بي إن سبورتس، إحنا مبنتكلمش رياضة بس، لازم نقوم بدورنا في توعية الناس وفيه بردو دور ثقافي، انت مش جاي تتفرج على كورة بس".

وأضاف: "فيه مشاكل كتير في المجتمع، ودورنا أننا نتكلم عنها، لو مش عاجبك اطفي التلفزيون، بس إحنا مش هنتكلم عن الكورة بس هنا، ونقول الكورة دخلت الشبكة والحكم صفر".

وأتم تصريحاته: "لو دوري الكورة بس هقعد في البيت، إحنا لازم نوعي الناس، وهنا إحنا مش بناخد تعليمات عشان نتكلم في حاجه معينة، والقنوات الكبيرة لازم يكون لها أدوار كتيرة منها التوعية، وحضرتك لو عاوز تتفرج على كورة بس فيه قنوات تانيه كتير، نحن في الشرق الأوسط عندنا كيان صهيوني يعتدى على البلاد لوم الجاني متلومش الضحية، ابو تريكة : ما تلوموا الجاني مش الضحية العالم كله بيلوم الفلسطينين وسايبين القاتل الصهيوني"

انا دافع مبلغ اشتراك سنوي لكي اشاهد البطولات الرياضية ولم ادفع ذلك مقابل يخرج علي شخص مثل ابو تريكة يوجهني في امور ليست رياضية ويطلب من لايريد السماع في اقفل TV ،
هل هذا اسلوب تعاملون ( عملائكم ) المشتركين للرياضة فقط .
هل احضرتوا ابو تريكة ضيف رياضي او سياسي او هو رجل دين لكي… pic.twitter.com/IyYlUntL6L — ????OXYJEN1957???????? (@OXYJEN1957) September 30, 2024



العنصرية والتمييز
تناول أبو تريكة موضوع العنصرية والتمييز ودعا إلى ضرورة مكافحة العنصرية في الرياضة والمجتمع، مؤكدًا أن الرياضة يجب أن تكون منصة للتسامح والوحدة.

وفي سياق حديثه عن حادثة اعتداء جماهير أتلتيكو مدريد، قال: "يجب أن نتذكر أن الرياضة ليست فقط كرة، بل هي قيمة إنسانية، وعندما نرى عنصرية في المدرجات، يجب أن نتصدى لها."

كما أكد على أن الأسماء الكبيرة في عالم الرياضة، مثل نجوم كرة القدم، يجب أن يكون لهم دور في التوعية ضد التمييز، وأن يُستخدم تأثيرهم لمواجهة هذه الظواهر السلبية.


دعم أبو تريكة لغزة
وتعتبر قضية فلسطين وجزءها الرئيسي غزة من القضايا المحورية التي دافع عنها أبو تريكة على مر السنوات، حيث يُعرف أبو تريكة بمواقفه الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، وقد استخدم منصته كرياضي شهير للتعبير عن دعمه في مختلف المناسبات.

ففي السنوات الأخيرة، كانت له تصريحات مؤثرة خلال فترات تصعيد الأوضاع في غزة، حيث دعا إلى التضامن العربي والدولي مع الفلسطينيين، مؤكدًا أهمية الوقوف بجانبهم في محنتهم.

في تصريحاته، قال أبو تريكة: "نحن كعرب يجب أن نقف مع فلسطين، فهي قضيتنا جميعًا." وقد أظهر دعمه من خلال تنظيم فعاليات رياضية ورفع الأعلام الفلسطينية في المناسبات الرياضية، مما جعل من صوته أحد الأصوات المهمة في تعزيز الوعي بقضية فلسطين في العالم العربي.

مقالات مشابهة

  • مضوي :”اللقاء كان مفخخا ونستحق الفوز أمام مستغانم”
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • المقاولون 2007 يحقق الفوز الثاني على التوالي بدوري الجمهورية
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • مدرب عام الزمالك : الأهلي فريق مدهش .. والتفوق عليه يستلزم جهدًا كبيرًا
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • مدرب باريس سان جيرمان يشيد بـ أرتيتا ويوجه رسالة نارية لـ عثمان ديمبيلي
  • قبل مواجهة الغد.. مدرب الشرطة: لا نخشى الهلال السعودي