العرب القطرية:
2024-10-02@04:51:21 GMT

مدرسة المعرض تعزز الوعي البيئي للأطفال

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

مدرسة المعرض تعزز الوعي البيئي للأطفال

تحرص مدرسة إكسبو المميزة الموجودة في «معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» على تنظيم عدد من الورش التعليمية والترفيهية للأطفال لجعل الاعتناء بكوكب الأرض جزءًا أساسياً من حياتهم اليومية، حيث يلتقي في المدرسة الإبداع والتكنولوجيا لتعزيز الوعي البيئي.
وتعد مدرسة الإكسبو المتواجدة فى المنطقة العائلية بالمعرض بمثابة منصة فريدة من نوعها تحقق ثورة حقيقية في عالم التعليم من خلال الإبداع والاستدامة.


وتستضيف مدرسة الإكسبو ورش العمل البيئية التي تلهم العقول الشابة وتشجع الجيل الجديد على اعتماد الممارسات المستدامة، ويستمتع الطلاب في المدرسة بتصنيع الأوعية من البلاستيك المعاد تدويره وتزيينها بالأزهار الرقيقة والجميلة قبل أن يعودوا بإبداعاتهم الصديقة للبيئة إلى المنازل.
ويولي «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة اهتماماً كبيراً بالاطفال والطلاب، حيث يتضمن برنامج الفعاليات عددا من ورش العمل التفاعلية والجلسات التوعوية التي يقدمها مختصون في مختلف مجالات الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة بطريقة سلسة تسهم في توسيع مدارك الطلبة.
وإلى جانب ورش العمل البيئية، تعمل القباب الرقمية التي تم تجهيزها بالشاشات التفاعلية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي، والروبوتات الودودة والفضولية على تقديم تجربة تثقيفية للزوار لا مثيل لها، ويتعرف الأطفال داخل القباب إلى عالم الإبداع الرقمي، ويكتشفون ما يخبئه الغد وإمكانية استخدام قوة التكنولوجيا لرسم معالم مستقبلهم.
وأكد عدد من القائمين على تنظيم فعاليات مدرسة الإكسبو على حرصهم على مشاركة الاطفال في الفعاليات المتنوعة التي نعقدها في مدرسة الإكسبو، حيث تسقط الحدود بين التعليم والإبداع والوعي البيئي.
وأضافوا: ما يقدم للزوار حكاية ساحرة حول النمو المستدام والتطور التكنولوجي، ويغادر كل طفل المدرسة مع فهم متجدد لدوره في بناء عالم أكثر اخضراراً وأكثر تطوراً على المستوى التكنولوجي، لتكون الزيارة المحطة الأولى في مسيرة أطفالنا نحو مستقبل مشرق عنوانه الوعي البيئي.
وقالوا: نسعى للوصول لأكبر شريحة من الأطفال، لكونهم البذور التي ستزهر بقيم الابتكار والإلهام والنمو والتعاون والتنوع وهي القيم التي يقوم عليها اكسبو 2023.
الجدير بالذكر تحرص اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة على تنظيم برنامج زيارات للمدارس يهدف الى التعريف والتوعية بمحاور وأهداف «إكسبو الدوحة 2023» للبستنة لإلهام الطلاب وتوسيع آفاقهم المعرفية في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا والاستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

غرفة التحكم في (الدعم السريع) تدرس إتلاف الاسلحة والتكنولوجيا المتطورة بحوزة قواتهم في العاصمة ومدني والجزيرة

بعد توجيهات خارجية: غرفة التحكم في (الدعم السريع) تدرس إتلاف الاسلحة والتكنولوجيا المتطورة بحوزة قواتهم في العاصمة ومدني والجزيرة، خوفا من استيلاء الجيش عليها، أو حدوث انشقاقات في صفوف المليشيا، ودخول بعض فصائلها القبلية في إتفاقيات جزئية مع الحكومة.

قرار تسليمها وتهريبها الى دارفور رفضته غرفة التحكم لاحتمالية سلبها في الطريق أو بيع القوات لها.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • فيديو| الذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية تنشر الوعي بالتصلب المتعدد بالخبر
  • "وزارة الصحة" تعزز الوعي بحقوق كبار السن وحمايتهم من سوء المعاملة
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • غرفة التحكم في (الدعم السريع) تدرس إتلاف الاسلحة والتكنولوجيا المتطورة بحوزة قواتهم في العاصمة ومدني والجزيرة
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو