بناءً على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات للأشقاء الفلسطينيين في غزة لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به، ودعوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب للمواطنين والمقيمين، بالتبرع ومنح شرف المساهمة للجميع في دعم الأشقاء الفلسطينيين، أعلنت اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة عن تنظيم حملة لجمع التبرعات بعنوان (يوم التضامن مع أهالينا في غزة.

.. نحن معكم)، على الهواء مباشرة بالتعاون تلفزيون البحرين الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة، ودعوة المواطنين والمقيمين للمساهمة في هذه الحملة الوطنية والإنسانية.
ووجه الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الرئيس التنفيذي اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على مبادرات جلالته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، مثمناً الدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
كما تقدم السيد بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه وتوجيهه بتشكيل اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة بهدف توحيد الجهود والعمل يداً واحدة لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين.
وبين الدكتور مصطفى السيد بأنه سيتم خلال برنامج الحملة، استضافة عدد من الشخصيات الوطنية من العلماء والمفكرين ورجال الأعمال للحديث عن أهمية المساهمة في هذه الحملة الوطنية، بما يعكس المواقف الثابتة والواضحة والمشرفة من القيادة والشعب البحريني مع الأشقاء في فلسطين.
ودعا الدكتور مصطفى السيد الجميع إلى المساهمة في هذه الحملة الوطنية من خلال قنوات التبرع الرسمية التي تم الإعلان عنها وتشمل الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.rhf.gov.bh، والحساب البنكي BH07NBOB0000009957043 والرسائل النصية القصيرة عبر بتلكو 94977، وزين 94944، وإس تي سي 98977، إضافة إلى برنامج البنفت على هاتف رقم 38800188.
وأعرب عن ثقته وتفاؤله بفزعة أهل البحرين في تقديم العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين، كما تعودنا منهم دائماً في جميع الحملات الإنسانية التي تطلقها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية لدعم الشعوب الشقيقة والصديقة، وذلك لما عرف عن مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً من حب للعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين ودعم المنكوبين منذ القدم.
وتقدم الدكتور مصطفى بالشكر لوزارة العدل والشؤون الإسلامية بتضامن مساجد البحرين مع الحملة الوطنية والدعاء من أجل القدس وغزة والسلام، وحث المصلين بالتبرع والوقوف مع أشقائنا الفلسطينيين والدعاء لهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة الحملة الوطنیة الدکتور مصطفى آل خلیفة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للفرق الثابتة التابعة لحملة "100 يوم صحة" المتمركزة بالنادي الاجتماعي بدمنهور. 

والتقى وكيل الوزارة، بالمواطنين المترددين لتلقي خدمات المبادرات المختلفة، مشيدًا الجميع بجهود الحملة وعبّروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأكد عبد الجواد أن الفرق الثابتة والمتحركة ستتواجد في جميع مراكز المحافظة، وفقًا لإعلانات الإدارات الصحية عن أماكن تواجد الفرق بشكل يومي.

 وأوضح أن الحملة تلقى نجاحًا كبيرًا، مما يظهر من الإقبال الشديد من المواطنين على الخدمات المقدمة وتُنفذ الحملة على مستوى الجمهورية بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحظى بدعم كامل من الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبادرة تشمل فرقًا ثابتة في 235 وحدة صحية، بالإضافة إلى 40 فريقًا متحركًا يعمل خلال الصباح والمساء.

تُعتبر "100 يوم صحة" نتاجًا لمبادرات الرئاسة السابقة مثل "100 مليون صحة"، حيث تشمل الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، دعم صحة المرأة، ورعاية كبار السن، وغيرها من الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي