صحيفة الخليج:
2024-09-30@15:50:45 GMT

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

اختتمت في ندوة الثقافة والعلوم بدبي فعاليات «يوم التباب» والمؤتمر العالمي الثامن للريادة والابتكار والتميز 2023 للهيئة العالمية لتبادل المعرفة والهيئة الدولية للتسامح، وذلك برعاية الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان.

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

حضر الفعاليات الختامية، الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي، والدكتور عبدالله بالحيف النعيمي، والشيخ راشد بن ناصر النعيمي، والشيخ تميم بن فيصل بن قاسم آل ثاني، والشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، رئيسة جمعية سواعد الخير، وبلال ربيع البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح، رئيس مجلس أمناء جمعية الجميح الخيرية السعودية، ولواء أركان حرب طارق مهدي عبدالتواب محافظ الإسكندرية سابقاً، والمستشار أحمد محمد سعيد باديب الرئيس الفخري للمؤتمر رئيس مجلس إدارة صحيفة البلاد السعودية سابقاً، ونخبة من المشاركين والحضور.

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

وكرم المؤتمر في يومه الأول جمعاً من الرواد ورموز التسامح بلغ عددهم 62 شخصية ريادية من 14 دولة خليجية وعربية وصديقة، وتم تسليط الضوء على تجاربهم ونجاحاتهم المختلفة، في ظل ما يعرف ب«يوم التباب»، الذي يحتفل به منذ 1985 حينما استضافت دبي آنذاك المؤتمر الخليجي الثالث لإدارة الموارد البشرية، ليتحول «يوم التباب» إلى تقليد سنوي يقام يوم الخامس عشر من أكتوبر من كل عام، تستضيفه إحدى العواصم والمدن العربية.

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

وقال المستشار أحمد محمد سعيد باديب، مستذكراً القيم الراسخة التي أرسى ركائزها المؤسس الباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، إن التسامح والريادة قيمتان يتسابق الجميع عليهما، والتميز مطلب نتطلع إليه جميعاً والابتكار أداة لتحقيق الاثنين معاً.

من جانبه قال الدكتور عبدالحميد الرميثي، إن مسيرة التكريم بدأت في دبي عام 1985 عندما كرمنا آنذاك الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والذي كان أول شخصية يتم تكريمها، موضحاً أن المؤتمر العالمي كانت بدايته في دبي، التي شكلت محطة الانطلاقة والديمومة ودبي نقطة جاذبة لدى الجميع سواء كانوا رجال أعمال أو مفكرين أو رواداً في كافة المجالات،.

وتضمن المؤتمر العالمي السابع للريادة والابتكار والتميز مجموعة جلسات تم خلالها تسليط الضوء على عدد من النماذج والرواد في مجالات مختلفة، كما الأعمال والفنون والآداب والتربية، والصحافة والإعلام والتنمية المجتمعية والتسامح الرياضي، فيما شهد المؤتمر أيضاً تكريم مجموعة من الشخصيات بجوائز التسامح الرياضي ولأول مرة. (وام)

تكريم 62 شخصية في اختتام فعاليات «يوم التباب»

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية، التي تندرج ضمن «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وتنظمها مكتبة محمد بن راشد، انتهاء لجنة التحكيم من اختيار الفائزين في دورتها الثامنة. وجاءت هذه الخطوة بعد تقييم شامل ومعمق لجميع الترشيحات التي عكست إسهامات بارزة ومبتكرة في تعزيز اللغة العربية.
ستُعلن أسماء الفائزين وسيكرّمون في حفل خاص يُعقد خلال المؤتمر الدولي للغة العربية، المقرر انعقاده في العاشر من أكتوبر.
وهذا المؤتمر من أبرز الفعاليات التي تُعنى بشؤون اللغة العربية، ويجمع خبراءَ وأكاديميين وصنّاع قرار من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة سُبُل تعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيتين.

مقالات مشابهة

  • الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • اختتام أولى فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى النقد السينمائي"
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية