أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن هناك 102 مكتب لاستقدام العمالة المساعدة على مستوى دولة الإمارات، داعية أصحاب مكاتب استقدام العمالة المساعدة المعتمدة لديها إلى الالتزام بواجباتها التي يحددها القانون الذي يكفل بدوره حقوق جميع الأطراف المعنية وهي: صاحب العمل (للعمالة المساعدة)، والعمالة المساعدة، ومكاتب الاستقدام.

وتوزعت مكاتب استقدام العمالة المساعدة على مستوى الدولة، بواقع: 18 مكتباً في العاصمة أبوظبي، ومكتب في منطقة الظفرة، و16 مكتباً في العين، و28 مكتباً في دبي، و5 مكاتب في الشارقة، ومكتب في كلباء، وآخر في خورفكان، و14 مكتباً في عجمان، ومكتب في أم القيوين، و11 مكتباً في رأس الخيمة، و4 مكاتب في الفجيرة، ومكتب في دبا الفجيرة، وآخر في مسافي.

وأكدت الوزارة أن مكاتب استقدام العمالة المساعدة المرخصة والمنشرة في مختلف مناطق الدولة تعمل في ضوء رقابة الوزارة وبموجب ضوابط وأنظمة محددة بما يضمن حقوق جميع الأطراف وتوفيرها الخدمات المتميزة للمتعاملين وهو ما يضع المكاتب المخالفة تحت المجهر.

وأكدت أنها لن تتهاون في تطبيق التشريعات بحق أي مكتب لاستقدام العمالة المساعدة يثبت ارتكابه للمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً لطبيعة المخالفة، وذلك انطلاقاً من الالتزام بضمان حقوق جميع الأطراف المعنية ومساعدتهم على الإيفاء بالتزاماتهم وفق أعلى معايير الكفاءة والشفافية ووفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية ذات العلاقة.

وتتخذ الوزارة جزاءات إدارية حازمة متدرجة بحق المكاتب المرخصة التي ترتكب مخالفات قانونية، حيث تصل هذه الجزاءات إلى إيقاف الخدمات عن المكتب المخالف وإلغاء ترخصيه، وفقاً لطبيعة المخالفة.

وتنص لائحة المخالفات والجزاءات الإدارية الملحقة بقرار مجلس الوزراء رقم 106 لسنة 2022 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 9 لسنة 2022 بشأن عمال الخدمة المساعدة على عدة غرامات مالية تواجه مكاتب الاستقدام المرخصة حال عدم الالتزام بالقانون، منها غرامة قيمتها 2000 درهم عن كل حالة، حال عدم التزام المكتب برد كل أو جزء من مبلغ الاستقدام إلى صاحب العمل خلال المدة المحددة باللائحة «وأسبوعين من تاريخ إرجاع العامل المساعد إلى مكتب استقدام العمالة المساعدة أو من تاريخ الإبلاغ عن انقطاعه عن العمل».

ويتم فرض غرامة قيمتها 10 آلاف درهم حال تعامل مكتب الاستقدام مع أي وكالة توظيف، أو شخص، أو مكتب أو أي جهة غير مرخصة في الدولة، أو في الدولة التي يتم استقدام العامل المساعد منها، أو التعامل مع أي من الجهات الخارجية التي تحظر الوزارة التعامل معها.

وتنص اللائحة كذلك على غرامة قيمتها 5000 درهم، عن كل حالة حال تحصيل مكاتب استقدام العمالة أية مبالغ إضافية عما هو مقرر وفق القوانين واللوائح والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات استقدام العمالة المساعدة مکاتب استقدام العمالة ومکتب فی

إقرأ أيضاً:

المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد

أعلن مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح الموافقة على استقالة معتمد جمال عن الاستمرار في قيادة ذئاب الجبل.

وكان  معتمد جمال قدم اعتذاره والرحيل لمجلس إدارة المقاولون بعد انتهاء مباراة البنك الأهلي، التي أنتهت بخسارة الفريق برباعية مقابل هدف.

وقرر مجلس الإدارة إسناد المهمة للكابتن طلعت محرم مديرا فنيا للفريق، بعد رحيل معتمد جمال عن تدريب المقاولون.

وكان المقاولون قد خسر أمام البنك الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف،  في الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

وتعد الخسارة الخامسة عشر التي يتلقاها المقاولون العرب هذا الموسم بعد خوض 26 مباراة، ويملك الذئاب 19 نقطة بعد تحقيق الفوز في 4 مباريات فقط، والتعادل في 7 مواجهات، وتلقت شباكه 44 هدفا، وسجل 24 آخرين.

ويعاني المقاولون من الصراع على الهبوط إلى الدرجة الأولى مع تبقي 8 مباريات على نهاية مسابقة الدوري الممتاز، ويفصله 6 نقاط للخروج من مناطق الهبوط.

مقالات مشابهة

  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • «التوطين».. إجراءات إلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو
  • المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد