أكدت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة أن المعهد يتجه اليوم لتقديم فضلى البرامج المعتمدة دوليا التي تصمم محليا من قبل الكوادر الوطنية في المعهد، بهدف مواكبة الرؤى والخطط الوطنية الرامية إلى جعل مملكة البحرين تحقق الصدارة الدولية في العلوم الإدارية كافة، مشيرة إلى أن المعهد يتفرد على مستوى منطقة الخليج العربي بكونه أول مؤسسة تقدم شهادة معتمدة من قبل الاتحاد العالمي للكوتشنج International Coach Federation (ICF)، عن البرنامج الدولي إعداد القائد الكوتش (المستوى الأول)، لكل من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد.


جاء ذلك خلال حفل ختام برنامج إعداد القائد الكوتش، الذي قدمه معهد الإدارة العامة للكوادر الوطنية في هيئة جودة التعليم والتدريب.
وأوضحت د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة أهمية تعزيز مهارات الكوتشنج لدى الكوادر الوطنية بمختلف مستوياتهم الوظيفية، إذ يُعد الكوتشنج إحدى الوسائل الحديثة المستخدمة عالميا في تطوير وتعزيز القدرات القيادية، وزيادة الوعي الشخصي، وتحفيز الكوادر المؤسسية للوصول إلى أعلى القدرات المهنية والشخصية، التي من شأنها أن تمكنهم من التحرك العملي نحو تحقيق الأهداف على المستوى المؤسسي والشخصي.
من جانبها، أكدت د. مريم حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب أهمية الشراكة مع معهد الإدارة العامة في تقديم البرامج المعتمدة دوليا للكوادر الوطنية في الهيئة، في تحقيق التطلعات المشتركة مع المعهد الرامية إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية. مشيدة بمخرجات البرنامج الذي يؤهل مشاركيه للدخول في مرحلة الاعتمادية من قبل (ICF) ككوتش معتمد على مستوى ACC-Associate Certified، كما يؤهلهم لأخذ دور المرشد الداخلي في الهيئة لتقديم الدعم لبقية الموظفين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء

اتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس وزراء جمهورية مصر مصطفى مدبولي على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما ضمن زيارة رسمية يجريها الدبيبة لمصر لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات، حيث بحث الطرفان أوجه التعاون، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في عام 2021 بالقاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الرئيسان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبةمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • علي غنيم رئيسًا بالتزكية لغرفة السلع وأدهم دهب نائبًا
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024