استقبل الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، بحضور الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، الفريق المعني بتقديم دورة «التطوير الإداري وإعادة هندسة الإجراءات» التابع لشركة Singapore Cooperation Enterprise (SCE) بجمهورية سنغافورة.
وخلال اللقاء، أكد رئيس الأمن العام أن اقامة هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي أرسى معالمها الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وحرصه على تطبيق أفضل الممارسات للارتقاء بالمنظومة الأمنية من خلال الاستفادة من أفضل التجارب والخبرات، وتعزيز التعاون مع المراكز التدريبية الدولية المختصة في مجالات التدريب والتطوير وتقديم البرامج وخاصة البرامج المتعلقة بالمهارات التدريبية، مشيدًا بجهود الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في متابعة الإعداد والتنظيم لإقامة البرنامج التدريبي وحرصه على تطبيقه لتحقيق الاستفادة المثلى من مخرجاته، بما يسهم في تقديم خدمات متطورة وميسرة عبر توظيف الابتكار والإبداع.


وأشار رئيس الأمن العام إلى حرص وزارة الداخلية على الاستفادة من الإمكانات المشتركة للإسهام في رفع كفاءة منسوبي وزارة الداخلية والسعي إلى تنمية مهارات وقدرات الكوادر البشرية، بهدف تقديم أفضل الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين، معربًا عن شكره وتقديره للفريق المعني بالدورة التدريبية وما قدموه من مواد وبرامج تسهم في صقل مهارات منسوبي الوزارة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض البرنامج التدريبي لتدريب فريق عمل التطوير الاداري وإعادة هندسة الإجراءات، والذي يهدف لتطوير كوادر وزارة الداخلية في مجالات التحليل والسياسات وتبسيط الإجراءات في الوزارة.
حضر اللقاء العميد محمد عبدالله الحرم مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب، والشيخة مشاعل بنت خليفة آل خليفة الوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الأمن العام وزارة الداخلیة آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات

خالد الظفيري

فرضت الكويت عددًا من الإجراءات والقيود الحازمة على الحسينيات، وذلك عبر بيان أصدرته وزارة الداخلية الكويتية، على أن يتم العمل بتلك القوانين بداية من العام الهجري الجديد 1446هـ.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس إلى ضرورة اتباع تلك التعليمات، وإرشادات رجال الأمن، حيث قالت: “توضح وزارة الداخلية أنه يتوجب الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو اكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب والا سيتم ازالتها بشكل فوري، كما يحظر اقامة أي مسيرات”.

وتابعت:” وتؤكد الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات او تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)”.

وأهابت الوزارة بضرورة الالتزام بتلك القوانين واتباع إرشادات رجال الأمن، مؤكدة أنهم سيقدمون كافة المساعدات أثناء إقامة الشعائر الدينية، على أن تطبق الوزارة القوانين بكل حزم وصرامة.

الكويت، الحسينيات، قيود صارمة

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبي 2023/ 2024م
  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية