خرج سكان كل من دواوير، بني يخلف وقلعة مخفي ومروان، بتراب جماعة تغزوت بقيادة تبرانت، إقليم الحسيمة، للاحتجاج، اليوم الخميس، جراء انقطاعات طويلة للكهرباء حرمتهم من نعمة الإنارة ليلا.

سبب المسيرة الاحتجاجية التي حاصرتها السلطات المحلية اليوم، هو انقطاع الكهرباء لمدة تزيد عن ثلاثة شهور، بسبب عطل تقني أصاب المولد الكهربائي الوحيد بالمنطقة، والذي أعيد إصلاحه لكن من دون جدوى، لتمتد عتمة الدواوير لشهور يؤكد شهود عيان لـ “اليوم 24”.

حسب المصادر ذاتها، انقطاع الإنارة زاد من المعاناة الاجتماعية والصحية، لأكثر من 300 عائلة متواجدة بالدواوير المذكورة، منهم المرضى والمسنون الذين يخضعون للعلاج بالأوكسجين، فضلا عن معاناة مرضى السكري والمحتاجين لتخزين دواء الأنسولين في درجة حرارة منخفضة، والحفاظ عليه في ثلاجات التبريد.

https://alyaoum24.com/content/uploads/2023/10/VID-20231019-WA0086.mp4

.

 

وتؤكد مصادرنا أيضا أن التلاميذ باتوا يعانون بدورهم من تأثير انقطاع الكهرباء، وتعثرات تواجه مسارهم الدراسي بمزبد من الصعوبات بسبب الانقطاعات الطويلة للكهرباء.

كل هذه الأسباب يضيف شهود عيان، لم تشفع للسكان لدى المسؤولين الذين لم يتدخلوا للحد من معاناتهم اليومية بعد أن أصبحوا يعيشون تحت رحمة الظلام الدامس، خصوصا عشية حلول أمطار الخير  وموسم البرد القارس الذي سيزيد وضعهم تفاقما.

 

 

 

كلمات دلالية احتجاج الحسيمة السلطات انقطاع الكهرباء مسيرة معاناة منع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاج الحسيمة السلطات انقطاع الكهرباء مسيرة معاناة منع انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن هناك دراسات بشأن خطة ومعدل قطع الكهرباء، من خلال الربط بين الجهات المختلفة.

عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد توجيهات رئاسية

وأضاف "عصمت" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيتم عرض حلا متكاملا بشأن موقف الكهرباء، خلال نهاية يوليو سيتم حل أزمة الكهرباء نهائيا وفق توجيهات من رئيس الوزراء.

وتابع "هناك توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء بأسرع وقت، وقبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك أخبارا جيدة، ونعمل على تقليل الفاقد من الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهناك خطة للتعامل مع المخالفات".

مقالات مشابهة

  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة في مصعد
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • شهود عيان لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع وموالين لها يستهدفون ناجين من مجازر الجنينة
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما