أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني يعد كابوسا بالنسبة لإسرائيل، وسيظل كابوسا لهم يكتم على أنفاسهم، ولن يترك الشعب الفلسطيني أراضيه إلا على آخرته فقط لا غير. 

مستشار الرئيس الفلسطيني يتحدث عن فلسطين 

وأضاف "الهباش"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"   أن فلسطين لن تقبل بتكرار النكبة من جديد مهما بلغت التضحيات، "لن نخرج من أرضنا إلا على آخرتنا، نحن في هذه الأرض نعيش فيها وندفن فيها، خروج من أرض فلسطين مستحيل تحت أي ظروف، هو اللي يخرج أنا موجود هذه أرضي أنا مش أرضه، هذا تاريخي وليس تاريخه".

 

واستكمل مستشار الرئيس الفلسطيني، أن فلسطين موجودة وستظل موجودة والشعب الفلسطيني لن يغادر أرضه مهما بلغ الثمن، والرئيس محمود عباس قالها بالحرف الواحد الشعب باقي هنا ومستمر هنا ومنزرع في هذه الأرض، وهذه هي ثقافة مزروعة في العقل الفلسطيني. 

وواصل: "والله لو أعطونا كل كنوز الأرض، وأعطونا قصور في غير فلسطين، خيمة في فلسطين أبهى عندنا وأوسع عندنا من كل قصور الدنيا، فلسطين ليست مجرد قطعة أرض أو وطن فقط، بل هي هوية، وعقيدة، ودين، فلسطين بالنسبة إلينا حضارة، وبالنسبة إلينا ماضي وحاضر ومستقبل". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني قناة صدى البلد حمدي رزق مستشار الرئیس الفلسطینی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أكدت الحكومة العراقية، مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ويضع حدا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو) الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم

 

وفي إطار آخر، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,802  شهيد و 96,844 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 364  على قطاع غزة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 14 شهيدا و 50 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • تلميحات من مستشار الرئيس الاماراتي الى مرحلة جديدة في المنطقة العربية
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الأجنحةُ
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»