نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالفيوم بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ندوات عن التوعية السياحية بالمدارس للعام الدراسي 2024/2023م، من أجل نشر الوعي لدى طلاب المدارس بالمقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، وضرورة الحفاظ عليها وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة، والسلوكيات السلبية عند زيارة الأماكن السياحية والأثرية وعند التعامل مع الزائرين.

تم تنفيذ الندوات بمدرسة الشهيد عبد الرحمن البشيهى الثانوية للبنات (أم المؤمنين الثانوية للبنات سابقًا)، وندوة بمدرسة عائشة حسانين الثانوية للبنات بشرق الفيوم التعليمية،بحضور  كارولين مراد والدكتورة ابتسام محمد، بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم برسالة شكر وتقدير لفريق العمل بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم، ومسئولى ومشرفة الندوات بالتربية والتعليم والعلاقات العامة والإعلام بالمديرية، وذلك للتعاون المثمر والفعال، والجهد المبذول في العمل، وتنفيذ ندوات حول المقومات السياحية والأثرية للفيوم بالمدارس على مستوى المحافظة.

وجاء ذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وإشراف ومتابعة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الفيوم مدارس الفيوم العام الدراسي الجديد الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو

 

- إقبال كبير على الجناح المصري المشارك بالمعرض

شاركت وزارة السياحة والآثار مُمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2024، والذي يعد أكبر تجمع سياحي مهني لمنظمي الرحلات وشركات السفر اليابانية وشركاء المهنة من جميع أنحاء العالم، وينظمه سنوياً اتحاد شركات السياحة اليابانية وهيئة السياحة اليابانية، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وقد افتتح الجناح المصري السفير محمد أبو بكر سفير مصر في طوكيو وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان، بحضور محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد يونس مدير وحدة جنوب شرق آسيا "كوريا واليابان" بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الهيئة تحرص على المشاركة في هذا المعرض حيث يعد أحد أهم المعارض السياحية الدولية السنوية، كما أن السوق الياباني من أهم الأسواق السياحية المستهدفة، وأن مشاركة مصر به تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة.

وخلال المشاركة في المعرض، عقد  محمد سلامة ومحمد يونس عدداً من اللقاءات المهنية مع عدد من أهم منظمي الرحلات في السوق الياباني، ومجلس إدارة اتحاد منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية JATA، حيث تم استعراض مقومات مصر السياحية، والتعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر.

وقد شهد الجناح المصري منذ الساعات الأولى لافتتاح المعرض إقبالًا كبيراً من قِبل العديد من ممثلي منظمي الرحلات وشركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية، مما يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع السياحي في اليابان للتعرف المقصد السياحي المصري، والاهتمام بالسوق المصري.

وخلال فعاليات المعرض قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم ورشة عمل حضرها العديد من منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية تم خلالها استعراض المقومات والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، هذا بالإضافة إلى أنه بالتعاون مع شركة مصر للطيران نظمت الهيئة مسابقات سياحية لزائري الجناح المصري وحصل الفائزون بها على رحلات سياحية لمصر، كما تم تقديم الهدايا التذكارية لكافة زائري الجناح.

تجدر الإشارة إلى أن الجناح المصري المشارك بالمعرض تم تصميمه على طراز معبد فرعوني به لمحة عصرية يضم شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من تنوع في منتجاته ومقوماته السياحية وأماكن الجذب السياحي به.

1000180600 1000180602 1000180604 1000180606

مقالات مشابهة

  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)