المناطق-واس

طالبت اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإيقاف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم، داعية إلى فتح المعابر وتأمين الممرات لوصول المساعدات الإغاثية إلى القطاع.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة (47) للجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي عُقدت اليوم بمقر جمعية الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، بحضور الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري، ومشاركة رؤساء وأمناء جمعيات الهلال الأحمر العربية الأعضاء في اللجنة التنفيذية للمنظمة برئاسة قطر.

أخبار قد تهمك رئيس الهيئة العامة للطرق المكلف يتفقد الطرق السريعة في حائل 19 أكتوبر 2023 - 11:55 مساءً 13 طاروحاً يبيعون صقرين في الليلة التاسعة لمزاد نادي الصقور السعودي 19 أكتوبر 2023 - 11:51 مساءً

وأفادت اللجنة التنفيذية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في بيانها الختامي، أن الاجتماع استعرض الأوضاع المأساوية الإنسانية لسكان قطاع غزة، وحجم الدمار للبنية المدنية في القطاع، واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، وسيارات وطواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وكذلك محاولة تهجير سكان قطاع غزة إلى خارج القطاع.

وأعربت اللجنة عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي السافر الذي تجاهل مبادئ القانون الدولي الإنساني، وكل القوانين والاتفاقيات والأعراف الدولية، وكذلك استنكارها لاستمرار استهداف المدنيين، والمنشآت المدنية.

وأكدت اللجنة مساندتها الشاملة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتعزيز خدماتها الإنسانية داخل قطاع غزة وفي كافة الأراضي الفلسطينية، مشيدة بالدور البطولي للعاملين والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتأمين الحماية اللازمة للأطقم والمنشآت الطبية.

ونوّهت اللجنة بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر المصري لتنسيق استقبال المساعدات الإنسانية القادمة من خارج مصر، وإدخالها إلى قطاع غزة، وكذلك الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لوصول ومرور المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ودعت اللجنة التنفيذية في بيانها الختامي، مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، إلى تكثيف مساعداتها لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وممارسة دورها للضغط على المجتمع الدولي لإيقاف تلك الانتهاكات، ومنع تكرارها، وكذلك عقد اجتماع استثنائي عاجل في جنيف، لهذا الغرض.

يُذكر أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر هي منظمة إنسانية إقليمية تضم في عضويتها 21 جمعية وطنية عربية للهلال والصليب الأحمر، من بينها هيئة الهلال الأحمر السعودي.

20 أكتوبر 2023 - 12:07 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد19 أكتوبر 2023 - 11:49 مساءًالمملكة وسنغافورة توقّعان مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال وضمان جودة المنتجات أبرز المواد19 أكتوبر 2023 - 11:33 مساءًأمير منطقة حائل ونائبه يعزّيان أسرة الشهيل في وفاة فقيدهم أبرز المواد19 أكتوبر 2023 - 10:43 مساءًمعرض ” تَصَوَّر” يستعد لاستقبال زوّاره في أسبوع الأزياء بالرياض ليعكس جمال تصميم الأزياء وقوة التقنية أبرز المواد19 أكتوبر 2023 - 10:39 مساءًولي العهد يُعزي رئيس جمهورية فنلندا في وفاة السيد مارتي أهتيساري رئيس الجمهورية الأسبق أبرز المواد19 أكتوبر 2023 - 10:33 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يقصف 160 مدرسة خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة19 أكتوبر 2023 - 11:49 مساءًالمملكة وسنغافورة توقّعان مذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بشهادات الحلال وضمان جودة المنتجات19 أكتوبر 2023 - 11:33 مساءًأمير منطقة حائل ونائبه يعزّيان أسرة الشهيل في وفاة فقيدهم19 أكتوبر 2023 - 10:43 مساءًمعرض ” تَصَوَّر” يستعد لاستقبال زوّاره في أسبوع الأزياء بالرياض ليعكس جمال تصميم الأزياء وقوة التقنية19 أكتوبر 2023 - 10:39 مساءًولي العهد يُعزي رئيس جمهورية فنلندا في وفاة السيد مارتي أهتيساري رئيس الجمهورية الأسبق19 أكتوبر 2023 - 10:33 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يقصف 160 مدرسة خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة رئيس الهيئة العامة للطرق المكلف يتفقد الطرق السريعة في حائل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد19 أکتوبر 2023 جمعیة الهلال الأحمر التنفیذیة للمنظمة الأحمر الفلسطینی اللجنة التنفیذیة قطاع غزة فی وفاة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ57 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

ويطالب المكتب الإعلامي الحكومي باستمرار بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر التاسع على التوالي.

وأشار المكتب، منذ أيام، إلى أن شبح المجاعة بات يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

وقال رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد جميل، إن الرصيف المائي لم يكن لأهداف إنسانية أو إغاثية محملا الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن حرب التجويع ضد القطاع.

وشدد جميل، في حديث خاص لوكالة "صفا"، على عدم جدوى النقل الجوي للمساعدات، بل يمثل معضلة في طريقة الإنزال وما تسببته في خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكانت وزارة الصحة قالت إن حوالي 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وأشارت الصحة إلى أن 4895 جريحًا ومريضًا فقط تمكنوا من مغادرة القطاع للسفر حين كان معبر رفح مفتوحًا.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" حذرت مسبقا من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيد و86 ألف مصاب وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • رابوسو أخصائي العلاج الطبيعي يوجّه رسالة للهلال بعد رحيله عن الفريق
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ57 على التوالي
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية