في جريمة وحشية جديدة، قصفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل ساعات، كنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد طفلة فلسطينية، وسقوط عشرات المصابين، وجاء الحادث قبل ساعات من فتح معبر رفح لإدخال المساعدات إلى فلسطين، بحسب مصادر صرحت لفضائية «القاهرة الإخبارية».

قصف كنيسة الروم الأرثوذكس

وتواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ13 على التوالي، توجيه ضرباتها الوحشية إلى قطاع غزة، فبعد أن قصفت المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» قبل عدة أيام، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات المصابين، قصفت اليوم كنيسة الروم الأرثوذكس بينما يحتمي بها نحو 400 من النازحين، ما أسفر عن استشهاد طفلة وسقوط عشرات المصابين.

لحظة استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس

وفور وقوع الحادث الإجرامي الشنيع، التقط شهود العيان عدة صور أظهرت لحظة استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي أظهرت مشهد مروع ومُحزن، إذ تعالت النيران ملأ الدخان الفضاء من حول الكنيسة بالكامل.

سقوط إصابات بين نازحين كانوا يحتمون بالكنيسة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، انهيار مبنى تابع لكنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، جراء غارات إسرائيلية، تسببت في سقوط إصابات بين نازحين كانوا يحتمون بكنيسة الروم الأرثوذكس.

لحظة وصول مصابي كنيسة الروم الأرثوذكس إلى مجمع الشفاء الطبي

ونشر التليفزيون الفلسطيني مقطع فيديو، يوضح لحظة وصول مصابي كنيسة الروم الأرثوذكس إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة، والذي تضمن مشاهد مُحزنة لشدة الإصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني كنيسة الروم الأرثوذكس الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 کنیسة الروم الأرثوذکس الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم

بيت لحم - صفا

هدمت آليات الاحتلال، يوم الثلاثاء، كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببلدة بيت جالا غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت كنيسة مبنية من ألواح خشبية على أرض تعود لعائلة قيسية في منطقة المخرور، وصادرت محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال أخطرت أمس الاثنين، عائلة قيسية بهدم الكنيسة، التي بناها نشطاء في المقاومة الشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة أصحاب أراضي المخرور فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة.

كما هدمت آليات الاحتلال ثلاث غرف زراعية تعود للمواطنين رائد زرينة، وبسام سلامة ورامي الجوري.

يذكر أن مستوطنين استولوا على أراضي المواطن رمزي قيسية في منطقة المخرور، في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي، وأجبروه على إخلائها تحت تهديد السلاح، رغم امتلاكه أوراق ثبوتية بملكيتها.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • الطائرات الإسرائيليّة قصفت محطتيّ محروقات في بلدة عدوس
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»