قضت قيادية في حماس هي أول امرأة عضو في المكتب السياسي للحركة، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، حسبما أعلنت الحركة الفلسطينية الخميس. وقالت حماس إن جميلة الشنطي (64 عاما) قُتلت مساء الأربعاء في جباليا في شمال قطاع غزة.

اعلان

كانت جميلة الشنطي من الجيل الأول المؤسس لحركة حماس عام 1987، وكانت أحد أبرز الأسماء ضمن قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

نشطت في الحركة منذ بداية تأسيسها، وتوجت مسيرتها فيها بأن أصبحت أول امرأة تصل لعضوية المكتب السياسي، وهو منصب شغلته عام 2021 انتخاباً وليس تعييناً.

واعتُبر انضمامها لمراكز القيادة في ذلك الوقت إشارة إيجابية للمجتمع الدولي، تشي بانفتاح الحركة الإسلامية على ما يبدو على التمثيل النسائي.

وانضمت امرأة أخرى هي فاطمة شراب إلى المكتب السياسي للحركة في الوقت نفسه، بحكم موقعها رئيسة للحركة النسائية.

برز اسم جميلة الشنطي عندما نجحت بكسر حصار فرضته إسرائيل على عدد من مقاتلي الفصائل الفلسطينية الذين لجؤوا إلى مسجد في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وذلك بقيادتها مسيرة نسائية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2006.

ونعى المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة في بيان الخميس الشنطي "عضو المجلس.. التي استشهدت إثر قصف الاحتلال الصهيوني الغاشم على قطاع غزة الليلة الماضية".

وأشاد البيان بالشنطي التي قضت "حياة حافلة بالعطاء والبذل والتضحية في سبيل رفعة القضية الفلسطينية. وكان لها الدور الكبير والمشهود في العمل البرلماني والأكاديمي والسياسي والدعوي والتربوي".

قُتل عدد من قياديي حماس في قصف إسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر عندما شن عناصر من الحركة عملية غير مسبوقة داخل إسرائيل.

ومعظم القتلى البالغ عددهم 1400 شخص في إسرائيل خلال العملية، كانوا مدنيين يقيمون في قرى حدودية هاجمتها حماس.

وأدت ضربات إسرائيلية عنيفة على غزة إلى مقتل نحو 3785 شخص معظمهم مدنيون، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب عطل في الإضاءة أصبح اسم المطعم "حماس".. والأمن الفرنسي يتدخل ويتوعد بالإقفال فما القصة؟ "أكثر من 75% من الصادرات الروسية إلى الصين".. تعاون "غير مسبوق" في مجال الطاقة البرلمان الأوروبي يمنح جائزة ساخاروف لحرية الفكر لتكريم مهسا أميني والحركة النسائية في إيران قصف حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة شاهد: القوات الإسرائيلية تنشر لقطات مصورة لهجوم مقاتلين فلسطينيين على موقع عسكري متاخم لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة يعرض الآن Next شاهد: بيوت سُويت بالأرض.. سكان مدينة الزهراء في غزة يتفقدون حجم الدمار إثر غارة إسرائيلية يعرض الآن Next بسبب نقص الكهرباء والغاز.. فلسطينيون في قطاع غزة يلجؤون إلى الحطب يعرض الآن Next تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى يعرض الآن Next احتجاج خارج المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي دعما للفلسطينيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا روسيا ضحايا طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا روسيا ضحايا طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا طوفان الأقصى جمیلة الشنطی یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري

نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري

اعلان

نظم نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض - إكستنكشن ريبليون" يوم السبت احتجاجا جديدا في مدينة لاهاي، حيث قاموا بإغلاق الطريق السريع A12 في مدينة أوترخت للتنديد بالدعم الحكومي للوقود الأحفوري.

وبدأت عملية الإغلاق عند الساعة 12:00 ظهرا، وشارك في الاحتجاج حوالي 500 متظاهر، مما تسبب في ازدحام مروري، وفقا لتقارير الشرطة.

وتكررت الاحتجاجات على هذا الطريق من قبل، مما أدى إلى تأثيرات مماثلة. 

في الوقت نفسه، تحتج نقابات الشرطة ضد نظام التقاعد الجديد، مما يعكس وجود عدد أقل من عناصر الشرطة في الشارع. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: للتنديد بمؤتمر كوب 28 حركة "تمرد ضد الانقراض" تلون القناة الكبرى في البندقة باللون الأخضر شاهد | ناشطتان مناخيتان من منظمة "تمرد ضد الانقراض" تلصقان يديهما بلوحة لغويا في مدريد شاهد: نشطاء حركة "تمرد ضد الانقراض" في لندن يواصلون معركتهم من أجل المناخ هولندا مظاهرات أوروبا تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا ضحايا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جباليا
  • نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • طوفان الأقصى.. هل وضع إسرائيل على حافة الهاوية؟
  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران