تشهد أسعار السلع الغذائية في المحافظات، انخفاضاً كبيراً، في ظل تنفيذ المبادرة التي أعلنتها الحكومة بخفض أنواع من السلع الغذائية، بنسبة تخفيض من 15 إلى 25%، وهو ما أدى إلى رواج كبير في السلع الغذائية، وزيادة الإقبال على الشراء. 

أسعار السلع الغذائية بعد مبادرة خفض الأسعار

وقال عصام جلهوم رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالمنوفية، وعضو الشعبة على مستوى الجمهورية، إن المبادرة ساهمت بشكلٍ فعال في خفض أسعار السلع الغذائية المدرجة في المبادرة، حيث انخفض سعر السكر بشكل كبير وأصبح 26 جنيها للكيلو، وانخفضت أسعار الزيت بنسبة 20%، وباقي السلع، بنسب تصل إلى 25%.

 

رواج في بيع السلع الغذائية بعد خفض الأسعار

وأضاف «جلهوم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الانخفاض الكبير في أسعار السلع الغذائية، جعل الإقبال كبيراً من جديد في الأسواق، وأصبح الآن هناك رواجاً بين المواطنين، قائلا «بدأنا نشعر بحالة رواج كبيرة في السوق والناس رجعت تشتري تاني»، مطالبا باستمرار المبادرة خلال الفترة المقبلة. 

وانطلقت السبت الماضي، مبادرة الحكومة، والخاصة بخفض أسعار أنواع من السلع الأساسية، بنسب تتراوح بين 15 و25%، كما تم التوافق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على تخفيض 15% على الدواجن المجمدة، والحية، والبيض. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية أسعار السلع الغذائية إنخفاض أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية بعد التخفيض مبادرة تخفيض اسعار السلع أسعار السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة نجحت، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار بالسلاسل الجملة، ومحلات البقالة، وتم خفض الأسعار فعليا حتى 40 %، وهناك بالفعل استقرار في أسعار السلع.

مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو) مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية 

وأضاف متحدث الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي"، والمذاع على فضائية "دي ام سي" مساء اليوم: " الدولة وجهت بأهمية خفض أسعار السلع الاستراتيجية عن طريق زيادة المعروض، والإفراج عن السلع بالجمارك من خلال التنسيق مع وزارتي التموين والداخلية والجهات المعنية.

وأوضح  متحدث الحكومة أن قرار غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء الغرض منه ترشيد الاستهلاك وبالتالي المساعدة على سرعة انهاء تخفيف الاحمال، وهو أمر ضروري تلجأ له كل الدول وليس مصر فقط ، لافتا إلى أن القرار سارٍ حتى مع انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الفراخ البلدي بـ 140 جنيها.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • كيلو الدواجن البيضاء ب80 جنيها.. إنخفاض جديد في الأسعار بالفيوم
  • تراجع أسعار بورصة الدواجن اليوم الخميس 4-7-2024
  • إنخفاض أسعار الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء 3 يوليو بالفيوم
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات