يحتمي داخل الكنيسة ومدرستها وسائر مرافقها قرابة 1000 شخص

استنكرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية مساء "بأشدّ العبارات" مساء اليوم الخميس قصف الاحتلال الإسرائيلي "الذي طال أحد أبنية" كنيستها في غزة.

اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلاً مأهولاً في حي الزيتون جنوب غزة

ووصفت البطريركية في بيان تلقت رؤيا نسخة عنه "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، والملاجئ التي توفّرها لحماية المواطنين الأبرياء، بخاصة الأطفال والنساء " بأنه "جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

وأضحت أن معظم العائلات التي تتخذ من الكنيسة ومرافقها ملاذاً "فقدت منازلها جرّاء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية خلال الثلاثة عشر يومًا الماضية".

وأكدت البطريركية تصميمها - مع سائر الكنائس- "على مواصلة أداء واجبها الديني والأخلاقي بتقديم المساعدة والدعم والمأوى للأشخاص المحتاجين إليها، حتى وسط المطالب المستمرة من الجانب الإسرائيلي بإخلاء تلك المؤسسات من المدنيين والضغوط التي تمارس على الكنائس في هذا الصدد". كما أعلنت استمرار الكنائس في أداء واجبها "الديني والإنساني المستمد من قيمها المسيحية  لتقديم كل ما يلزم في أوقات الحرب والسلم على حد سواء رغم التعرض الواضح لمرافق وملاجئ بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية والكنائس الأخرى والمستشفى المعمداني والمدارس والمؤسسات الاجتماعية الأخرى". 

توقعت مصادر قريبة من كنيسة الروم الأرثوذكس بغزّة استشهاد عشرات الفلسطينيين تحت أنقاض قاعة ملحقة بأقدمِ كنائس القطاع بعد تعرّض مجمّعها للقصف مساء الخميس، اليوم الثالث عشر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. 

وكانت وزارة الداخلية في غزة أعلنت عن انهيار أحد المباني التابعة لكنيسة الروم الآرثوذوكس وسط مدينة غزة جراء غارات الاحتلال، ووقوع إصابات بأعداد كبيرة بينها خطيرة لنازحين كانوا يحتمون بالكنيسة.

ولاحقا أفادت مصادر قريبة من كنيسة الروم الأرثوذكس بغزّة، باستشهاد عشرات الفلسطينيين تحت أنقاض قاعة ملحقة بأقدمِ كنائس القطاع بعد تعرّض مجمّعها للقصف مساء الخميس، اليوم الثالث عشر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. 

أوضحت المصادر، أن معظم العالقين تحت أنقاض قاعة الرعية في مبنى "وكلاء كنيسة القِديس برفيريوس" الأثرية من عائلات الرعية إلى جانب نازحين من شمال القطاع وجنوبه هرباً من غارات الاحتلال المتواصلة منذ أسبوعين. 

ويحتمي داخل الكنيسة ومدرستها وسائر مرافقها قرابة 1000 شخص معظمهم من أبناء الرعية وعائلات نزحت من الشمال. 

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة القدس الروم الأرثوذکس

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، قافلة مساعدات إغاثية كانت في طريقها من جنوب قطاع غزة إلى وسطه، ما أدى إلى إصابة العديد من العاملين في القافلة.
وأفادت مصادر طبية محلية فلسطينية، أن عدة صواريخ إسرائيلية أصابت شاحنات نقل تحمل مواد غذائية.
أخبار متعلقة استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنيناستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفااستهداف قوافل المساعداتوكررت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات استهدافها لقوافل المساعدات، إضافة إلى منع فرق الأمم المتحدة من الوصول إلى شمال غزة، لإيصال المساعدات للنازحين، ما فاقم من انتشار المجاعة وسوء التغذية في القطاع

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهون
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم النصيرات
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • تفاصيل اجتماع الأرثوذكس في كنيسة العذراء بالفكرية
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال