وجهت سارة بدر، المتحدث باسم منتدى شباب العالم، رسالة إلى العالم من أمام معبر رفح، تناشد المنظمات الدولية للمطالبة بتسهيل  دخول المساعدات لغزة.

وقالت سارة: "نرفع أصواتنا لإدانة قصف المدنيين في غزة، ونشعر بالحزن تجاه خسارة الأرواح البريئة، ونشعر بالحزن إزاء أعمال العنف التي أدت إلى خسائر فادحة في هذه المنطقة، من دواعي قلقنا القصف الأخير الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني".

وأشارت إلى أن استهداف مثل هذا المرفق الطبي الحيوي، لا ينتهك القانون الدولي الإنساني فحسب، بل إنه يحرم سكان غزة من الوصول إلى الرعاية الطبية الأساسية التي تشتد الحاجة إليها في وقت الأزمة، وفي هذا الوقت العصيب من الاحتياج والأزمة ينتظر سكان غزة بفارغ الصبر وصول المساعدات الإنسانية عند معبر رفح للوصول إليهم".

وحثت المجتمع الدولي على تسهيل والسماح بوصول جميع الاحتياجات والخدمات الأساسية من الغذاء والماء والرعاية الصحية الطبية اللازمة لمساعدة أهل غزة.

ندعم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونفوضه

وختمت: "باسم منتدى شباب العالم وكل شباب العالم الداعمين للسلام، ندعم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونفوضه في اتخاذ ما يلزم لحث المجتمع الدولي في تنفيذ تعهداته والمواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تضمن الحفاظ على الحق الإنساني الأول وهو الحق في الحياة، يجب على العالم أن يتكاتف معا لضمان كرامة وحماية كل فرد بغض النظر عن جنسيته، ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، إن العالم يستحق مستقبلًا نتحد فيه من أجل الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شباب العالم

إقرأ أيضاً:

مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»

قال كريم رجب مراسل فضائية «إكستر نيوز»، إن الأزمة الإنسانية تتفاقم في قطاع غزة، وهذا يرجع إلى الإجراءات التعسفية التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المساعدات التي تعبر من الأراضي المصرية إلى معبر كرم أبو سالم، حيث لا تسمح القوات إلا بمرور 6 شاحنات من المساعدات.

وعبرت 6 شاحنات من الوقود، وهذا عدد ضئيل مما أدى إلى انتشار رقعة الجوع في مناطق مختلفة، كما وصف برنامج الأغذية العالمي هذه الأزمة بأنها أزمة مقلقة لأن حوالي مليون شخص يعانون من الجوع.

وأوضح كريم رجب، خلال رسالة على الهواء أنه «يتم أيضا منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية مما أدى إلى أوضاع صحية كارثية كما وصفت منظمة الصحة العالمية هذه الأوضاع بأنها أيضا مقلقة للغاية في ظل تزايد أعداد الجرحى المصابين وكذلك المرضى بالأمراض المعدية فضلا عن ارتفاع معدل وفيات الأطفال الذين يتعرضون إلى نقص الغذاء، وأيضا بسبب توقف بعض المستشفيات وخروجها عن الخدمة نتيجة لعدم وجود الوقود الكاف بالإضافة إلى استمرار العمليات العسكرية».

خروج مستشفى المعمداني عن الخدمة

وأشار مراسل إكسترا نيوز، إلى خروج مستشفى المعمداني في مدينة غزة عن الخدمة، لأن قوات الاحتلال أجبرت المستشفى على إخلائها من المرضى، موضحا أنه تم العثور على جرافات بالقرب من معبر رفح من الجانب الفلسطيني وهذه الجرافات تعمل على نطاق واسع بتجريف المباني السكنية، وكذلك إجراء بعض العمليات التي تعمل على توسيع المنطقة العازلة في هذا الطريق بدءا من معبر رفح من الجانب الفلسطيني وصولا إلى منطقة تل السلطان في رفح الفلسطينية في أقصى المناطق الغربية.

قصف منطقة تل السلطان

وتابع: «تتسم منطقة تل السلطان باحتوائها على عدد كبير من المباني السكنية التي تستهدفها طائرات الاحتلال بإطلاق النيران عليها، فضلا عن عمليات النسف والتدمير لذلك تشهد المنطقة عمليات عسكرية مكسفة وأيضا لم تترك قوات الاحتلال دور العبادة وكان آخرها مسجد سعد في تل السلطان التي دمرته قوات الاحتلال».

اقرأ أيضاًاستهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم

مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة

«حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر

مقالات مشابهة

  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • الإجراءات التعسفية للاحتلال تتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية بقطاع غزة
  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • ملك البحرين يطالب المجتمع الدولي بالعمل على منع الأخطار في المنطقة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة