دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، جماهير الأمة الإسلامية للخروج في مظاهرات حاشدة غداً الجمعة 20 أكتوبر، تحت عنوان «ليتوقف العدوان على غزة ولا للتهجير أو الوطن البديل»، مشيداً بالموقف العربي والإسلامي، وخصوصاً الموقف المصري تجاه قضية تهجير الفلسطينيين.

لا يجب ترك العدو يستبيح القدس والأقصى

وتابع «هنية»، بحسب كلمة مصورة بثتها وسائل الإعلام الفلسطينية: «لا يجوز أن نترك هذا العدو يستبيح القدس والأقصى ودماء شعبنا، وأشيد بالحركة الشعبية الجماهيرية، التي خرجت على مدى الأيام الماضية، والتي صدحت بأن غزة ليست وحدها».

أهلنا في غزة يواجهون كارثة إنسانية

وتابع بقوله: «أكدنا للجميع أن الحل يكمن في رحيل الاحتلال وأن يتمتع الشعب الفلسطيني بحريته، وطالبنا الجميع بضرورة الإسراع في إيصال المساعدات إلى أهلنا في غزة لأنها اليوم في كارثة إنسانية»، وواصل قائلاً إن «حماس والمقاومة والشعب الفلسطيني فيهم من الإنسانية والأخلاق والقيم ما يتفوق على المحتل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هنية حماس إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير

#سواليف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” #إسماعيل_هنية، إن الحركة ترفض أي #اتفاق لا يضمن #وقف_إطلاق_النار و #إنهاء_العدوان_الإسرائيلي على قطاع #غزة.

وأكد هنية أن موقف الحركة لن يتغير في أي مرحلة من المراحل.

وأضاف هنية في تصريح صحافي عقب فيه على مقتل 11 فردا من عائلته بينها شقيقته: “إذا كان العدو المجرم يظن أن استهداف أهلي وعائلتي سيغير من مواقفنا ومقاومتنا فهو واهم لأن كل شهيد في غزة و #فلسطين هو من أهلي ومن عائلتي”.

مقالات ذات صلة الدويري يكشف عن توقعاته حول حرب موسعة في الجبهة الشمالية 2024/06/25

وتابع: “⁠أكرر مرة ومرة ومرة أن شهداء عائلتي هم شهداء شعبنا وشهداء شعبنا هم أيضا أهلي فلا فرق بين #الشهداء وكلهم اصطفاهم الرحمن ليعبدوا طريقنا نحو النصر والحرية، ⁠إن دماء الشهداء تطالبنا بألا نساوم وألا نهادن وألا نغير وألا نبدل وألا نضعف وألا نيأس بل أن نواصل طريقنا بكل إصرار”.

وأكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة “مقتل عشرة من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية نفذت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء”.

وأفاد مراسلنا في وقت سابق بمقتل 14 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وعرف حتى الآن 10 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 6 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها

مقالات مشابهة

  • حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • "حماس" تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مجددا عائلة إسماعيل هنية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • فاجعة جديدة لـ إسماعيل هنية .. وبيان لحركة حماس