هز دوي انفجار ضخم مدينة تل أبيب، عاصمة الاحتلال الصاروخي، إثر اعتراض صواريخ أطلقتها كتائب الشهيد عزالدين القسام، قبل قليل.

وقالت وسائل إعلام دولية، إن انفجارا قويا هز تل أبيب، في وقت أعلنت كتائب القسام إطلاق رشقات صاروخية على عاصمة الاحتلال الصهيوني، ردا على مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي دفع بتعزيزات ودبابات عسكرية نحو الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية، بالتزامن مع انتفاضة شعبية عارمة تجتاح المدن الأردنية، دعما لفلسطين وقطاع غزة.

وشهدت مدن أردنية مسيرات شعبية بمئات الآلاف من المواطنين، هتفوا دعما للمقاومة الفلسطينية، وتنديدا بالمجارز الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية فيديو وحشي.. شاهد لحظة استشهاد الطفل طه محاميد وإصابة والده بنيران الاحتلال الإسرائيلي برلماني مصري ينتفض وسط البرلمان ويدعو للحرب على إسرائيل وإسقاط اتفاقيات السلام ورد الاعتبار للمقاومة ”فيديو” ‏ماذا بعد الإجتياح؟ أبو عبيدة القسام: لن تستطيع قوة في العالم أن تقضي على قوتنا وندعو أحرار العالم للنفير والاحتشاد دخل في صدمة.. طفل فلسطيني يحتضن شجرة في العراء يرتجف خائفا بعدما فقد عائلته بقصف اسرائيلي ”فيديو” عاجل: ضوء أخضر للجيش الإسرائيلي بالتحرك نحو غزة تحرك مفاجئ للجيش المصري بعد تصاعد العدوان الاسرائيلي على غزة ”فيديو” تصريح جديد من الحكومة الأردنية بشأن قطاع غزة وألمانيا تدعو لايجاد حل للهجمات الإرهابية لحماس غزة تدخل الكونغرس و نجل ترامب يتهم السلطات الأمريكية بالازدواجية عاجل.. مصر تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار 6 ساعات لإداخال المساعدات

كما طالب الأردنيون بفتح الحدود مع الاحتلال للتوجه نحو الأراضي الفلسطينية.

في سياق ذلك، أعلنت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إخلاء سفاراتها في تركيا ومصر والأردن والبحرين والمغرب، بعد سلسلة احتجاجات مستمرة تشهدها تلك البلدان أمام سفارات الاحتلال، تنديدا بمجازر إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة.

وشهدت عشرات المدن حول العالم، وما تزال حتى اليوم الخميس، مظاهرات واحتجاجات شعبية عارمة تندد بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وتصاعدت موجة الاحتجاجات بعد ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية التي فعلها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة بشكل مباشر ومتعمد، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 مدني معظمهم نساء وأطفال.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل

سرايا - دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط "إسرائيل" منذ قليل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه جرى صاروخ «أرض-أرض» أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وجاء قصف تل أبيب، بعد إعلان الاحتلال مساء أمس الجمعة، تنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف فيه حسن نصر الله الأمين العام للحزب من خلال تنفيذ غارات بواسطة أسلحة خارقة للتحصينات، فيما افادت وسائل إعلام لبنانية بأن الهجوم اسفر عن مسح 6 مباني وتسويتها بالأرض.

ولم يعلق الحزب حتي الوقت الحالي، حول صحة ما ورد حول أمينه العام، فيما واصل الحزب تنفيذ عملياته العسكرية، ضد المواقع "الإسرائيلية"، لاسيما في مناطق الجليل وصفد في الشمال الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، شن طيران الحربي للاحتلال دفعات من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهجوم الذي زعم فيه الاحتلال استهداف للمقر المركزي للحزب، حيث يوجد حسن نصر الله.

ونفذ الاحتلال نحو من 30 غارة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مباني في مناطق الكفاءات والشويفات والحدث والليلكي في الضاحية.

 

إقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات بتل أبيبإقرأ أيضاً : حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدةإقرأ أيضاً : مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله

 

 


مقالات مشابهة

  • عاجل.. الجيش يخلي بعض مراكزه عند الحدود!
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • في أول رد فعل على اغتيال حسن نصر الله.. صافرات الإنذار تدوي بـ تل أبيب (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه تل أبيب
  • دوي انفجار في تل أبيب وأنباء عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • سماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل