قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، إن من يقف بجانب المقاومة الفلسطينية يوجهون له التحية مثل حزب الله في لبنان، لافتا إلى أنه لا يجب أن نركز على حزب الله ولبنان فقط، ولكن يجب أن نركز على دولنا.

خالد مشعل يهاجم الغرب بسبب دفاعهم عن إسرائيل: "أحول عينيه عوراء ولديه ازدواجية معايير" (فيديو) وزير الخارجية الأردني الأسبق: السيسي وعبدالله تحدثا اليوم بلغة واحدة في القمة رسالة خالد مشعل إلى الأمة العربية

ووجه مشعل، خلال لقاء خاص عبر فضائية العربية، التحية إلى الشعب المصري، معلقًا: "اليوم الشارع المصري يغلي ونريد منه المزيد، ونطالب القيادة المصرية أن يكون موقفها أقوى وأقوى"، منوها بأن قضية فلسطين هي قضية الأمة، وأمانة محمد –صل الله عليه وسلم-، والأقصى للأمة كلها، والعرب والمسلمون والمسيحيون.

وطالب مشعل، الأمة العربية بتشكيل موقف عربي إسلامي ضاغط على العدوان الإسرائيلي، وتشكيل موقف عربي لرفض التهجير، وإغاثة غزة بكل ما نستطيع، والغضب في الشارع العربي والإسلامي حتى نعطي رسالة للعالم أن فلسطين هي معركة الأمة مركزية، معلقا: "الشعب الفلسطيني لن يهجر". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد مشعل المكتب السياسي لحركة حماس المقاومة الفلسطينية الشارع المصري الأمة العربية خالد مشعل

إقرأ أيضاً:

الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)

أكد  السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن جميع اللقاءات في لبنان تشمل الحديث عن التصعيد في الجنوب، موضحًا أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري شخصية لديها الكثير من القدرة والحنكة السياسية والاستماع إلى تقديره أمر في غاية الأهمية.

أردوغان: نقف إلى جانب لبنان.. وخطط نتنياهو ستتسبب بكارثة ‏لافروف: على المجتمع الدولي لفت انتباه إسرائيل إلى مخاطر توسع الصراع وامتداده إلى لبنان

وأضاف "زكي"، خلال مؤتمر صحفي عرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أننا دائما ننقل للرئيس بري ما نراه من تقدير موقف عربي إقليمي دولي بحيث يكون هناك حرص على وضع رؤيتنا في هذا المجال. 

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،: "نحن هنا للتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من مخاطر بخصوص التصعيد مع إسرائيل في الجنوب، والجامعة العربية تقف مع لبنان وتسانده".

مقالات مشابهة

  • الدويش يوجه رسالة لرئيس نادي النصر .. فيديو
  • عاجل - بعد الانقلاب العسكري.. رئيس بوليفيا يوجه رسالة أخيرة لـ الشعب
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن
  • خالد مشعل يكشف الفرق بين أثمان المقاومة والمفاوضات
  • دروس المصريين فى ٣٠ يونيو
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • المؤمنون في اليمن وأقطار الإسلام يُحيون مناسبة الغدير.. والبوصلة نحو فلسطين
  • "شكرًا متكفيش" ٠٠ خالد النبوي يوجه رسالة لجمهوره