قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الاتصالات المصرية الأمريكية التي جرت خلال الساعات الماضية، أسفرت بالفعل عن نتائج جيدة إلى حد ما بخصوص دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح.

وأكد مصطفى بكري خلال مقابلة مع قناة «الحدث » مساء اليوم الخميس، إأن السيارات والشاحنات التي تحمل موادا إغاثية تمضي إلى قطاع غزة، ومصر أخذت تعهدات بعدم المساس بهذه القوافل.

وبالفعل ستدخل غدا 20 شاحنة محملة بمواد غذائية وأدوية.

وأشار مصطفى بكري إلى أن الشاحنات تتسلمها هيئات إغاثية، مثل الأونروا، لتسليمها إلى المتضررين من سكان غزة وبالفعل تمضي القاهرة في استلام المساعدات والقوافل.

تفتيش القافلات

وعن طرح إسرائيل مسألة تفتيش قوافل الإغاثة، قال مصطفى بكري، إن القاهرة أكدت أن هذه القوافل لا تخرج عن مساعدات غذائية وأدوية، وستتسلمها جهات إغاثية داخل القطاع، مشيرا إلى أنه بالنسبة للوقود لا زال الموقف غير واضحا حتى الآن بِأن دخوله لقطاع غزة أم لا.

قمة القاهرة للسلام

وحول قمة السلام التي تستضيفها مصر يوم السبت المقبل، قال مصطفى بكري لـ «الحدث »، إنه بالفعل بدأت الدول تخطر بعملية الوصول، وهناك أكثر من 31 دولة، ردت بالحضور، والعديد من المنظمات الدولية.

وأشار مصطفى بكري إلى أن القمة سيكون أول مهامها إصدار قرار بوقف إطلاق فورا في غزة، وستطرح مصر وجهة نظرها في كيفية تنفيذ ذلك، أيضا ستؤكد القمة على دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ووجود ممرات آمنة.

وأكد مصطفى بكري أن قمة القاهرة للسلام يوم السبت المقبل، ستطرح رؤيتها الرافضة لخطة إسرائيل تهجير الفلسطينيين، وستقدم مصر ورقة في ذلك تتضمن معاهدة السلام بينها وبين إسرائيل فيها اعتراف بالحدود بين الجانبين، وأن إسرائيل ستدفع الثمن إذا خلقت تلك المشكلة.

أيضا ستطرح قمة القاهرة للسلام ورقة لحل أفق سياسي مستقبلي، يضمن إنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري غزة العربية الحدث الحدث مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يعمل على المكاشفة والمصارحة للرد على التساؤلات ويتصدى للشائعات خلال مؤتمره الأسبوعي، مشيدا بأدائه.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن رئيس الوزراء تحدث عن مشكلة الكهرباء وأكد أنه لن يتم قطعها مرة أخرى، مع تأمين شحنات المازوت والغاز لمحطات الكهرباء.

وتابع مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، أن وزير الكهرباء قام بجهود كبيرة مع وزير البترول في السيطرة على أزمة الكهرباء، مضيفا أن رئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لتنمية 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد

مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محرض على الفساد.. مصطفى بكري يهاجم صاحب فتوى سرقة الكهرباء (فيديو)
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • قضية رأي عام.. مصطفى بكري يعلق على رفع سعر أسطوانات الغاز (فيديو)
  • مصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • مصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم