دعا الفنان والشاعر هشام الجخ، جموع الشعب المصري إلى وقفة تضامنية مع أهل فلسطين، غدا الجمعة، عند المنصة بمدينة نصر.

هشام الجخ يدعو الشعب للنزول

قال «الجخ» في حديثه عبر فيديو: «أهلنا في غزة صباح النصر والعزة عليكم، بكرة بعد صلاة الجمعة هنتقابل في المنصة عشان ندعم القرارات المصيرية لدخول المساعدات الطبية».

نقابة المهن التمثيلية تدعم موقف الرئيس

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا لدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع في غزة، وجاء في البيان: «نثمن وندعم تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الاسرائيلى المؤسف الذى يستهدف العزل من المدنيين وبلغ استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة، في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القنانون الدولى».

وأضاف البيان :«إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومى المصرى وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضى المصرية أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هشام الجخ فلسطين النصب

إقرأ أيضاً:

حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، على كامل تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقراره لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

أضاف رئيس الغد، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان أيضا، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف موسى، أن توجيه الرئيس السيسى بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد على استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة مؤكدا على أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر فى ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار فى ربوع المنطقة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، برئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتى، وتناول الاتصال العدوان الإسرائيلى على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفورى والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً فى هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يستعرضون قدراتهم أمام الرئيس السيسى
  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • آخرها دعم خامنئي ومقتل نصرالله.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • عاجل| الرئيس السيسى يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • آخر تطورات الأوضاع الميدانية في الخرطوم اليوم
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • محافظ أسوان يكشف تطورات الأوضاع بعد إصابات النزلات المعوية