صراخ وعويل شهده المستشفى الذي نقل إليه مصابي مبنى كنيسة الروم الأورثوذكس، الذي جرى استهدافه من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد 48 ساعة فقط من قصف المستشفى المعمداني والمجزرة التي خلفها الاحتلال في قطاع غزة.

قصف مبنى كنيسة الروم الأرثوذكس

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية، حديث شهود عيان، والذي قال إن الكنيسة انهارت عليهم، ولم يبقى أحد بأمان: «المبنى انهار، مفيش حد عايش، كنيسة الروم مستهدفة، وبها تجمع المسيحيين، لا فيها سلاح ولا فيها شيء».

شود عيان يروون لحظة قصف الكنيسة 

وأكد شاهد عيان أن الكنيسة التي بُنيت منذ 2000 عام، أصبحت كوم حطام على الأرض بعد استهدافها من قِبل قوات الاحتلال: «الكنيسة اليهود نزلوها، أطفال كتير مفقدين، كان فيها أكثر من 1500 واحد مش لاقيينهم، كلهم مسيحيين، المسيحيين خلصوا».

وبكلمات مؤثرة عبر شاهد عيان آخر، أن الاحتلال الإسرئيلي قصف منزله وذهب للإقامة في الكنسية: «الاحتلال قصفوا بيتي وجينا نقعد في الكنسية ونحتمى بها ودلوقتي مفيش مكان نقعد فيه وفين نروح ومفيش مكان نسكن فيه».

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرئيلي كنيسة الروم الأرثوذكس منذ قليل، وكان من ضمن المصابين نساء وأطفال، وأعلنت وزارة الداخلية في غزة انهيار مبنى تابع للكنيسة، التي تقع وسط مدينة غزة جراء غارات إسرائيلية وحدوث إصابات بين نازحين كانوا يحتمون بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف كنيسة الروم الأرثوذكس الاحتلال الإسرئيلي قطاع غزة شهود عيان کنیسة الروم

إقرأ أيضاً:

الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)

الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن صواريخ إيرانية استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محور “نتساريم” وجحر الديك وسط قطاع غزة.

في الوقت ذاته، ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن عشرات الشبان الفلسطينيين تجمعوا بالقرب من محور “نتساريم” بالتزامن مع الهجوم الصاروخي الإيراني. مشيراً إلى أن قوات الاحتلال أعربت عن خشيتها من احتمال حدوث اقتحامات للمواقع العسكرية المنتشرة على طول هذا المحور.

في غضون ذلك، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر أهالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يحتفلون بالهجوم الصاروخي الإيراني، وسط تهليل وتكبير تعبيراً عن فرحتهم بهذا القصف على محور “نتساريم” الذي يعتبر قاعدة عسكرية حساسة تفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه.

سقط صاروخان بشكل مباشر على قوة صهيونية متمركزة في محور نتساريم وسط قطاع غزة، ووصلت طائرات مروحية لنقل القتلى والجرحى.
Two rockets fell directly on a Zionist force stationed in the Netzarim axis in the central Gaza Strip, and helicopters arrived to transport the dead and wounded. pic.twitter.com/v3iKbcXaLa

— غزة الآن – Gaza Now (@nowgnna) October 1, 2024

هكذا تفاعل أهالي غزة مع لحظة دك الصواريخ الإيرانية لمواقع الاحتلال في "محور نتساريم". pic.twitter.com/cHxDMi05LG

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 1, 2024

أهالي مخيم النصيرات وسط غزة يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدة نتساريم العسكرية، المحور الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه. pic.twitter.com/QK0tAni7DG

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 1, 2024

#شاهد

توثيق من قطاع غزة للحظة سقوط الصواريخ الايرانية على محور نتساريم وسط قطاع غزة الذي تتواجد به تحشدات لجيش الاحتلال، حيث رصد بعد سقوط الصواريخ هبوط لطائرات مروحية على ما يبدو لاخلاء قتلى او اصابات pic.twitter.com/sKS24W2xck

— Newpress | نيو برس (@NewpressPs) October 1, 2024

"نصرة لغزة يا رب".. بكاء فلسطيني لحظة سقوط صواريخ إيرانية على محور #نتساريم شمالي قطاع #غزة#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/29OZO7OtHW

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 2, 2024

كما تداول نشطاء فلسطينيون مشاهد احتفالية أخرى في غزة، حيث توثّق الفيديوهات فرحة الأهالي بعد سقوط وابل من الصواريخ الباليستية الإيرانية على أهداف إسرائيلية متنوعة، بما في ذلك المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، وتحليق الصواريخ في سماء “تل أبيب” والقدس المحتلة.

وأضاف النشطاء أن أهالي الشهداء والنازحين في مدينة غزة استقبلوا هذه الصواريخ بالتكبير، مما يعكس دعمهم وتفاعلهم مع هذه التطورات الميدانية. وأظهرت مشاهد مصورة من القطاع ليل الثلاثاء صواريخ الحرس الثوري الإيراني وهي تضيء السماء وسط ظلام غزة.

في أحد مقاطع الفيديو، عبّر المصور عن فرحته قائلاً: “سماء غزة الآن، والنيران تشتعل في البحر. ما الذي يحترق هناك؟ لا ندري، لكن نعلم أن هناك ما يسقط عليهم (إسرائيل)”. وفي مشاهد أخرى، احتفل أطفال مخيم جباليا شمال القطاع، فيما ارتفعت الزغاريد في مناطق عدة جنوب القطاع، مثل خان يونس، تعبيراً عن السعادة بهذا الهجوم.

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • إيران تقصف قوات الاحتلال المتواجدة في غزة.. فيديو
  • لحظات تحبس الأنفاس.. تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو