صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@19:07:02 GMT

رجل يسرق مركزاً تجارياً بطريقة مبتكرة

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

ذكرت شرطة وارسو، الخميس، أن عناصرها أوقفوا شاباً يبلغ 22 عاماً، ارتكب عمليات سرقة في مركز تسوق في العاصمة البولندية متنكّراً في هيئة دمية لعرض الملابس.
بعدما تسلل إلى متجر لبيع الملابس بعيد إغلاق المركز، "ارتدى الرجل ملابس جديدة، ثم وقف بلا حراك خلف الواجهة متنكرا في هيئة دمية لعرض الملابس بهدف خداع حراس الأمن وكاميرات المراقبة"، وفق ما قال  روبرت شومييتا الناطق باسم شرطة وارسو.


وقبل القبض عليه، تمكّن الرجل من سرقة مجوهرات من منصة أقيمت في إحدى صالات العرض.
وقال شومييتا "لم نشهد حادثة مماثلة قبلاً".
ووُضع الرجل قيد التوقيف الاحتياطي، وهو يواجه عقوبة بالسجن حتى عشر سنوات.

أخبار ذات صلة الظروف تجبر الناس على السرقة من المتاجر في دول غربية القبض على 20 شخصاً بسبب أعمال نهب في فيلادلفيا الأميركية المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سرقة مركز تجاري دمية

إقرأ أيضاً:

سماعات إيربودز تُعيد فيراري مسروقة إلى مالكها

بفضل سماعات "إيربودز"، تمكن أمريكي من استعادة سيارته الفيراري، التي تقدر قيمتها بـ 575 ألف دولار، بعدما سرقها مُسجل خطر، له سجل حافل بالسرقات.

وفقاً لموقع "أن دي تي في"، أبلغ مالك الفيراري، الذي لم يكشف عن هويته، يوم 16 سبتمبر (أيلول) الماضي، شرطة مدينة واتربوري بولاية كونيتيكت الأمريكية عن سرقة سيارته، مؤكداً أن سماعاته  "إيربودز" ما زالت في السيارة المسروقة، وهو ما شكّل الخيط للعثور عليها وتحديد الجناة.





وبالفعل حدّد رجال الشرطة موقع السيارة في محطة وقود على الطريق السريع الجنوبي، لكن بوصول دورية الشرطة كان السائق قد فر من المكان، حسبما أشار بيان لشرطة المدينة نشرته عبر حسابها الرسمي على فيس بوك.

تحديد موقع اللصين

رصد المحققون كاميرات المراقبة في محطة الوقود، فتبين أن للسيارة سارقين تناوبا على قيادتها، أحدهما يدعى ديون شونتن (22 عاماً)، وتمكن من الفرار، لكن ألقي القبض عليه خلال محاولة سرقة سيارة "أكورا 2023" في نيويورك.
أما اللص الآخر فيدعى كيون ويبستر (19 عاماً)، وهو مُسجّل خطر وله تاريخ حافل بالسرقات، رغم صغر سنه.


اعتقال وغرامات

وضع قسم شرطة واتربوري اللصين رهن الاعتقال، وفرض على الأول غرامة بقيمة 300 ألف دولار، والثاني مليون دولار، لكن خفضت الغرامات عند تحويلهما إلى المحكمة، فغرّم شونتن بـ150 ألف دولار، وويبستر بـ300 ألف دولار.
وفي تصريح لوسائل الإعلام المحلية، ذكر رئيس شرطة واتربوري فرناندو سبانيولو أن ويبستر سارق محترف، وأصبح وجهاً معروفاً من قبل رجال الأمن، وسجله الجنائي حافل رغم سنه الصغيرة.
وأوضح أن التحقيقات مستمرة لمعرفة ما إذا كان السارقان على ارتباط بعملية سرقة أخرى، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها لسرقة من هذا النوع. 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • شريف الماوردي: هيئة المعارض تشارك في 140 معرضا دوليا لتشجيع الصناعة الوطنية
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • سماعات إيربودز تُعيد فيراري مسروقة إلى مالكها
  • ولا في الأفلام .. قصة القبض على تشكيل مسلح من القُصر بعد سرقة مكتب بريد
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • القبض على عصابة تسرق الهواتف المحمولة بأسلوب النشل
  • فشل في سرقة "سجائر".. وهذه النتيجة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة