نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تسجيلا -اليوم الخميس- يظهر وصول أول شحنة أميركية من سيارات الجيب المدرعة للجيش، في سياق الدعم الكبير الذي تمنحه واشنطن لتل أبيب سياسيا وعسكريا، وسط تلويح إسرائيلي بشن حرب برية على قطاع غزة.

وفي بيانها، قالت الدفاع الإسرائيلية إنها استقبلت "أول شحنة من سيارات الجيب المدرعة الأميركية" وذلك ضمن حزمة المساعدات العسكرية التي تخصصها واشنطن لتل أبيب.

وأضاف البيان "يتم نقل سيارات الجيب إلى الجيش الإسرائيلي لتحل محل المركبات المتضررة في الحرب".

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن تلقي المركبات "جزء من صفقات واسعة النطاق لزيادة أسطول مركبات الجيش لمختلف سيناريوهات الحرب".

وقالت "وقّع المدير العام لوزارة الدفاع إيال زمير حتى الآن أوامر شراء في إسرائيل والخارج لمركبات ومعدات ثقيلة بقيمة تزيد على 400 مليون شيكل (حوالي 100 مليون دولار)".

الجيش الإسرائيلي يستلم سيارات جيب أميركية مدرعة (الجزيرة)

وأضافت وزارة الدفاع "تتم عملية الشراء وفقا لمتطلبات الجيش الإسرائيلي وتشمل مجموعة متنوعة من المركبات المخصصة مثل سيارات الإسعاف المدرعة، ومركبات العمليات المدرعة، والشاحنات التكتيكية ومعدات الهندسة الميكانيكية".

وتابعت "قد تم بالفعل تزويد الجيش بمئات المركبات على الفور، وهناك مئات المركبات الأخرى في طريقها إلى إسرائيل".

وكانت تل أبيب أعلنت قبل أيام تلقي مساعدات عسكرية أميركية، في وقت قال فيه مسؤول كبير بالبنتاغون إن الجيش الأميركي يعجل في إرسال إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل لمساعدتها في الرد على هجوم غير مسبوق شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والمقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضاف المسؤول -الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- لمراسلي البنتاغون "لقد أقلعت الطائرات بالفعل. نحن نزيد دعمنا لإسرائيل، نبقي على اتصال مستمر مع نظرائنا في إسرائيل لتحديد متطلباتهم الأكثر إلحاحا ومن ثم تلبيتها".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، أفيجدور ليبرمان، مساء اليوم الأربعاء، على استمرار الحرب الإسرائيلية مع حركة حماس في قطاع غزة والتصعيد مع حزب الله في الجبهة اللبنانيىة.

وكتب رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" على حسابه على موقع X: "في هذه المواجهة بين إسرائيل ومحور الشر، يجب أن ننتصر، وبدون هزيمة إيران والقضاء على برنامجها النووي، لا يمكن هزيمة حزب الله ولا حماس".

وأضاف: من أجل وقف البرنامج النووي الإيراني، الذي هو بالفعل في مراحل التسلح، يجب علينا استخدام جميع الوسائل المتاحة لنا.. يجب أن يكون واضحًا أنه في هذه المرحلة ليس من الممكن منع الأسلحة النووية من إيران بالوسائل التقليدية".

مقالات مشابهة

  • العبدالجادر لتخصيص مساحات لمواقف السيارات والشاحنات في «خيطان قطعة 4»
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • إسرائيل بصدد إنشاء "فقاعات" إنسانية