وصف الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، الموقف المصري بشأن مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وأماكن أخرى، بإنه موقف حاسم وشجاع، لافتًا إلى أن هذا الموقف المصري وضع حدًا للمخططات الإسرائيلية الساعية للقضاء على القضية الفلسطينية.

رفض أي مشاريع تهجير

وقال الدكتور عبد المهدي مطاوع، خلال مداخلة هاتفية لقناة "أون"، مساء اليوم الخميس، إن تضامن الموقف المصري مع الأردني عمل على تقوية موقف الفلسطينيين في رفض أي مشاريع لها علاقة بالتهجير أو التأثير على القضية الفلسطينية.

موقف مصر بنى المواقف العربية

وأشار المحلل السياسي الفلسطيني، إلى أن تصدير الموقف المصري كان له تأثير إيجابي على باقي المواقف العربية، لأن الموقف المصري بنى عليه الآخرون مواقفهم.

الخارجية: أمين عام الأمم المتحدة يتابع بنفسه شحنات المساعدات إلى غزة هل سيناريو الاجتياح البري لقطاع غزة لا يزال قائما؟.. العميد سمير راغب يجيب الأمن القومي المصري

كما نوه بأن مصر تتعامل على أن القضية الفلسطينية كجزء من الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن "مصر سباقة وقوية، وتقف أمام الضغوطات".

أجبرت أمريكا وإسرائيل على إدخال المساعدات

وأضاف أن مصر "أجبرت إسرائيل وأمريكا على إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، لأن مصر رفضت خروج مزدوج الجنسية من إسرائيل عبر معبر رفح، إلا بعد السماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة".

دعم أمريكي غير مسبوق لإسرائيل

وأشار الدكتور عبد المهدي مطاوع، إلى أن الدعم الأمريكي لإسرائيل غير مسبوق، موضحا أن إسرائيل دون الدعم الأمريكي والغربي لم تكن لتصمد حتى يومنا هذا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموقف المصري مخطط تهجير الفلسطينيين سيناء الأمن القومي المصري القضية الفلسطينية الموقف المصری

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم "الأربعاء"،بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة،والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • حزب الله يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على إسرائيل: قرار شجاع