زنقة 20. رويترز

قال مصدران أمنيان إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء اليوم الخميس قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وأخرى دولية بالعراق.

وأضافا أنه سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

وقال الجيش العراقي إنه أغلق المنطقة المحيطة بالقاعدة وبدأ عملية تمشيط.

وقالت المصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الهجمات تسببت في خسائر مادية أو بشرية. وهذا ثالث هجوم في أقل من 24 ساعة يستهدف قواعد جوية تستضيف قوات أمريكية بالعراق.

فقد استُهدفت القوات العسكرية الأمريكية في العراق أمس الأربعاء في هجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد قليل من القوات على الرغم من تمكن الجيش الأمريكي من اعتراض الطائرة المسيرة المسلحة.

وكانت جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران هددت الأسبوع الماضي باستهداف المصالح الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة إذا تدخلت واشنطن لدعم إسرائيل ضد حركة حماس في غزة.

وللولايات المتحدة 2500 جندي في العراق و900 آخرون في سوريا في مهمة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر عام 2014 على مساحات واسعة من الأراضي في البلدين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن

اندلعت معارك عنيفة، الاثنين، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي شرق وجنوب البلاد.

وأفاد مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، أصيل السقلدي أن اشتباكات عنيفة اندلعت، الاثنين، بين قوات العمالقة والحوثيين إثر محاولتهم  الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب.

وأضاف السقلدي عبر منصة "إكس" مساء الاثنين أن الحوثيين استخدموا في الهجوم الذي صدته قوات العمالقة المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة على منطقة الجفرة جنوبي مدينة مأرب.

وأشار إلى أنه أعقب الهجوم اشتباكات عنيفة، حيث تم إجبار المجاميع الحوثية على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية بعشرات القتلى والجرحى.


جاء ذلك وفق مدير المركز الإعلامي لقوات العمالقة، غداة هجوم آخر شنه الحوثيون على مواقع للقوات الحكومية في جبهة الساحل الغربي من محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

من جانبه، ذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش في محور تعز العسكري (أعلى سلطة بالمحافظة) مساء الاثنين أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية أفشلت محاولات تسلل مليشيا الحوثي في جبهة الأربعين شمال مدينة تعز.

وأكد المركز في بيان مقتضب، أن قوات الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع الحوثيين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات حوثية حول ما أوردته المصادر الحكومية.


هذا وتشهد جبهات وخطوط التماس في محافظة تعز، الأكثر كثافة سكانية في اليمن، تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، ما أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

والأسبوع الماضي، قتل قيادي ميداني في الحوثيين إثر محاولته مع مجاميع مسلحة التسلل إلى مواقع القوات الحكومية شمال مدينة تعز، وفق ما تحدث به مصدر مطلع لـ"عربي21".

مقالات مشابهة

  • خلف الظل: لوبيات بأمريكا تريد التحكم بالعراق.. والنائب عرب: محاولات للتشكيك بالقضاء
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • إلتفاف قوات المليشيا الناجح الذي كُلِّل بدخول سنجة ، هو طعن للجيش في خاصرته الرخوة
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن