كشفت نجمة هاري بوتر ميريام مارجوليس أنها خضعت لعملية جراحية في القلب، حيث قام الأطباء باستبدال الصمام الأبهري لديها عبر القسطرة.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن زرع الصمام الأبهري عبر القسطرة، يتضمن إدخال قسطرة في وعاء دموي في الجزء العلوي من الساق أو الصدر وتمريره نحو الصمام الأبهري، ويتم بعد ذلك استخدام القسطرة لتوجيه وتثبيت الصمام البديل فوق الجزء العلوي من الصمام القديم، بحسب صحيفة بيرمنغهام ميل.

وقالت مارجوليس البالغة من العمر 82 عاماً لبرنامج Table Manners مع جيسي وليني وير: “لقد حصلت على قلب بقرة الآن.. حسناً، ليس القلب كله.. لقد تم استبدال الصمام الأبهري بصمام أبهري خاص بالبقرة”.

وتابعت مارجوليس “لا أعرف مدى شيوع هذه العملية.. لم أسمع قط عنها.. لكنها توفر عليك جراحة القلب المفتوح”.

وأوضحت مارجوليس “لقد أحدثوا ثقبين صغيرين في الفخذين.. واحد في كل فخذ ثم أدخلوا هذا الشيء.. ولا أعرف كيف يسحبونه للأعلى”.

وفي مايو (أيار)، تم نقل مارجوليس إلى المستشفى بسبب عدوى في الصدر.. وقالت لمعجبيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت: “شكراً إلى أصدقائي الأعزاء الذين فكروا بي.. لقد نجوت وما زلت في مستشفى رويال برومبتون وسأبقى حتى يوم الأحد”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد

السومرية نيوز – أمن

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين 1 تموز/يوليو 2024، بانتحار طالب في مدينة الصدر ضمن العاصمة بغداد.
وذكر المصدر للسومرية نيوز، ان طالباً تولد 2007 انتحر بشنق نفسه بواسطة حبل معلق في سقف المنزل ضمن مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، مضيفا انه حسب المعلومات الواردة فان أسباب الانتحار تعود لرسوبه.

وتسجل محافظات عراقية مختلفة سنويًا حالات انتحار لطلبة في حال عدم دخولهم للوزاري، او بعد ظهور النتائج، حيث أن الامر لا يقتصر على الغضب واللوم بفعل فشل التقدم الدراسي، بل يرافقه لوم الاهل من ضياع وأنفاق ملايين الدنانير سنويًا على أبنائهم لأغراض الدروس الخصوصية، ما يجعل حالة الفشل ذات تأثير أكبر سواء بلوم الأهالي لأبنائهم، او شعور الأبناء بالذنب.

ولا يقتصر الأمر على الانتحار فقط، بل أن ضغوط الدراسة والخوف من الرهان الفاشل، ومقارنات الأهالي لأبنائهم مع اقرانهم من أقاربهم وغيرهم، قد تؤدي لحالات وفيات مفاجئة في صفوف الطلاب خلال أداء الامتحانات بسكتات قلبية مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • واجهة البرلمان تخضع لإصلاحات وأعمال ترميم (صور)
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • نائب:الجامعات الأهلية مشاريع ربحية ومستوى علمي متدني
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا