قالت مصادر أمنية عراقية اليوم الخميس، إن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق، التي تضم قوات أمريكية تعرضت لقصف بعدد من صواريخ "الكراد".

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية قولها، إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء اليوم الخميس قاعدة عين الأسد الجوية حيث سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.



وعقب الهجوم قامت القوات الأمنية العراقية بإغلاق مداخل ومخارج ناحية البغدادي بمحافظة الانبار بشكل مؤقت لإجراء عملية تفتيش عن الخلية التي استهدفت قاعدة عين الاسد.

وأمس الأربعاء، تعرضت القوات الأمريكية في العراق لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة، وفقا لرويترز.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار برشقة صاروخية. وأكدت أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

وقالت المقاومة في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق "عين الاسد" برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عين الأسد العراق القوات الأمريكية العراق قصف القوات الأمريكية عين الأسد طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عین الأسد قاعدة عین

إقرأ أيضاً:

القوات الأميركية تنسحب من قاعدة جوية في النيجر

سحب الجيش الأميركي جنوده من القاعدة الجوية 101 في النيجر قرب المطار في نيامي عاصمة النيجر قبل الانسحاب من قاعدة رئيسية للطائرات المسيرة قرب مدينة "أجاديز" الصحراوية في الأسابيع المقبلة.
وطالبت الحكومة في النيجر، في أبريل الماضي، الولايات المتحدة بسحب نحو 1000 جندي من البلاد.
وقالت وزارة الدفاع في النيجر ووزارة الدفاع الأميركية، في بيان مشترك "بفضل التعاون والتواصل الفعال بين القوات المسلحة النيجيرية والأميركية، تم الانتهاء من هذه العملية قبل الموعد المحدد ودون أي تعقيدات".
وقال الجنرال في القوات الجوية الأميركية كينيث إيكمان، يوم الجمعة، إن التركيز سيتحول بعد ذلك إلى الانسحاب من قاعدة الطائرات المسيرة التي تكلفت 100 مليون دولار أميركي بالقرب من "أجاديز" في وسط النيجر، والتي قدمت معلومات مخابراتية مهمة عن الجماعات الإرهابية.
وأضاف إيكمان أن الانسحاب من تلك القاعدة، المعروفة باسم القاعدة الجوية 201، سيتم على الأرجح في أغسطس المقبل.
وأمهلت حكومة النيجر، الولايات المتحدة حتى 15 سبتمبر المقبل لسحب قواتها من أراضيها.

أخبار ذات صلة قمة «الإيكواس» تنعقد وسط تحديات إقليمية مالي وبوركينا فاسو والنيجر تشكل اتحاداً جديداً في منطقة الساحل المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تنسحب من قاعدة جوية في النيجر
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع غربي تعز
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة
  • القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة نيامي في النيجر
  • حزب الله يستهدف قاعدتَي “نيمرا” و”ميرون” ومواقع “الراهب والبغدادي وبركة ريشا”
  • تؤوي نازحين.. قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة العائلة المقدسة غربي غزة
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف قاعدة نيمرا الإسرائيلية غربي طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • منسق «الإسكندرية للسينما الخضراء»: المهرجان يستهدف نشر الوعي البيئي
  • حزب الله يستهدف قاعدة إسرائيلية غرب طبريا ‏بصواريخ الكاتيوشا