موقع 24:
2024-10-08@04:46:13 GMT

الأردن: "نخشى الأسوأ في حرب غزة"

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

الأردن: 'نخشى الأسوأ في حرب غزة'

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الخميس، خلال لقاء جمعه بنظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، إن المملكة تخشى أن يكون الأسوأ لم يأت بعد في حرب غزة، مع عدم وجود أي مؤشرات على نجاح جهود التهدئة.

وأضاف الصفدي في مؤتمر صحافي مع بيربوك، "نخشى الأسوأ وكل المؤشرات تشير إلى أن الأسوأ قادم"، مضيفاً أن الحرب ستكون لها تداعيات كارثية، ودعا إلى حماية المنطقة من خطر اتساعها.


وأفاد الوزير بأن "الكارثة" ستكون لها عواقب وخيمة في الفترات المقبلة، مضيفاً أن الجهود الدبلوماسية لم تفض إلى أي نتائج بالنسبة لإنهاء الصراع.
وقال الصفدي، إن قرار إنهاء الحرب ليس قرار الأردن، وإنما قرار إسرائيل وعلى الجميع بذل كل الجهود لوقفها.

يجري الآن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين @AymanHsafadi ونظيرته وزيرة الخارجية الألمانية @ABaerbock مباحثات موسعة في إطار الجهود المبذولة لوقف الحرب على #غزة وما تسببه من معاناة إنسانية، وضمان حماية المدنيين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني. ويتناول… pic.twitter.com/UsYbb9W0O4

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) October 19, 2023

وأضاف، أن المملكة ستواجه بشتى الوسائل التهجير الجماعي للفلسطينيين، الذي يؤدي إلى تغييرات في التركيبة السكانية أو الجغرافية للمنطقة.
وذكر أن الأردن لن يقبل بمثل هذا الحل، مؤكداً أن ذلك خط أحمر وسيعني حرباً جديدة.
وأثار الصراع مخاوف طويلة الأمد في الأردن، موطن عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين وأحفادهم، من أن اندلاع صراع أوسع نطاقاً من شأنه أن يمنح إسرائيل الفرصة لتنفيذ سياسة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية.

وأكد الصفدي، "نسعى لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ولا يمكن القفز فوق القضية الفلسطينية".

وزير الخارجية يتساءل أمام نظيرته الألمانية: هل قتل 4 آلاف فلسطيني دفاع عن النفس؟#عاجل #فلسطين #غزة #طوفان_الأقصى #هنا_المملكة pic.twitter.com/PXTXafb1jk

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) October 19, 2023

وتابع قائلاً، "نحتاج إلى تعريف الدفاع عن النفس، هل قتل (4) آلاف فلسطيني، وتدمير (98) ألف بيت هو دفاع عن النفس؟، وهل قتل الفلسطينيين سيعيد الإسرائيليين الذين قُتلوا، كانت هناك صدمة مما حدث على المجتمع الإسرائيلي، لكن هناك صدمة أكبر مما يقع على المجتمع الفلسطيني. هل مستقبل المنطقة تحكمه المشاعر، أم علينا أن نقول كفى قتلاً، ولنبني مستقبل أفضل؟".
وأكد الوزير، أن الأردن سيرسل طائرة مساعدات جديدة إلى مصر لإيصالها إلى غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الأردن غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في ديوان الوزارة بالرياض، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة علي رضا عنايتي.

 

أخبار قد تهمك إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط 6 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءً محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم 6 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:37 مساءً“الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:36 مساءًالهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا6 أكتوبر 2024 - 6:37 مساءً“الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار6 أكتوبر 2024 - 6:36 مساءًالهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • من لبنان.. الصفدي يطالب بإنهاء العدوان الإسرائيلي والأردن لن يكون ساحة حرب
  • الصفدي يطالب من لبنان بإنهاء العدوان الإسرائيلي.. الأردن لن يكون ساحة حرب
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • الصفدي: التصعيد الإسرائيلي يهدد بحرب إقليمية شاملة
  • الصفدي: العالم فشل في حماية الأمن والسلم بالمنطقة
  • عاهل الأردن ورئيس الإمارات يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب على غزة ولبنان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • وزير الخارجية الأميركي يبحث مع نظيره الفرنسي تنسيق الجهود للوصول إلى حل دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي
  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي