عند إتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن، يحتاج البعض لمساهمات آخرى لتسهل عليهم الطريقة وعدم الشعور بالملل والإحباط، لذلك بفضل إدخال القراصيا في نظامك الغذائي؛ لإحتوائها على الألياف والعناصر الغذائية الهامة للجسم، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها.

 

القراصيافوائد القراصيا لمتابعي الدايت

السيطرة على الشهية

تساعد القراصيا علي تقليل الشهية وزيادة شعور الجسم بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها، كما يمكن تناولها في شكل عصير.

 

الشعور بالشبع

تعمل القراصيا على إنقاص الوزن عن طريق الحد من الإفراط في تناول الطعام؛ لإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، مما يتم إكتساب سعرات حرارية زائدة، والتي تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن.

 

تحسن الهضم

الحد من الإصابة بالعسر الهضمي، حيث يحافظ تناولها علي  صحة الجهاز الهضمي، ويحد من تعرضه لمشاكل صحية عديدة كالامساك أو الاسهال أو الانتفاخ أو الغازات.

 

مدرة للبول وتطرد السموم

طرد السموم غير المرغوب فيها من الجسم قبل أن تتراكم، حيث إن للقراصيا خصائص مدرّة للبول.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة عن ارتباط فقد الأسنان بزيادة الوزن والسمنة كما أظهرت تحليل السجلات الطبية أن المرضى الذين لديهم 21 سن على الأقل كانوا أكثر عرضة للحفاظ على وزن صحي للجسم ممن لديهم أسنان أقل وفقا لما نشرته مجلة Gerodontology الطبية .

وقالت الدكتورة رينا زيليج الأستاذ المساعد في كلية روتجرز للمهن الصحية،أنه يصعب تناول العديد من الأطعمة الصحية وخاصة الفواكه والخضروات النيئة عندما تفتقر إلى أسنان وظيفية وأحد التفسيرات المحتملة هو أنه عندما يفقد الأشخاص أسنانهم ويواجهون صعوبة في المضغ فإنهم يبدأون في تناول الأطعمة التي يسهل تناولها ولكنها أقل صحية مثل البطاطا المهروسة أو البسكويت أو الكعك وعادة ما تكون هذه الأطعمة أعلى في السعرات الحرارية والدهون والسكر ما يؤدي إلى زيادة الوزن وهذا مما يؤثر على الجسم كما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة .

وقام الباحثون بفحص بيانات 1765 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 65 و89 عاما خضعوا للعلاج في كلية روتجرز لطب الأسنان بين عامي 2016 و 2022 لتحليل العلاقة بين عدد الأسنان ومؤشر كتلة الجسم وكانت النتائج أن الأسنان الخلفية (الأضراس)، التي تعد أكثر أهمية للمضغ تستخدم الأسنان الأمامية عموما لقضم الطعام ولا يبدو أنها تؤثر على حالة الوزن بشكل كبير كما فعلت الأضراس كما تشير النتائج  إلى أن سوء صحة الأسنان يرتبط بمشاكل الوزن.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. حزب ماكرون في طريقه لخسارة كبيرة أمام اليمين المتطرف بأول جولة من الانتخابات
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن
  • تعرف على فوائد المرق
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة