استشهدت طفلة وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة، التي لجأ إليها المئات من النازحين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن طيران الاحتلال قصف كنيسة القديس بروفيريوس في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة العشرات بجروح مختلفة، مشيرًا إلى أن أضرارا مادية جسيمة لحقت في أجزاء من مبنى الكنيسة، كما تم تدمير مبنى بجوار الكنيسة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن القصف أدى إلى إنهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يأوي عددا من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثا عن "مكان آمن"، مشيرةً إلى أن شهداء وجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الأنباء الفلسطينية الروم الأرثوذكس طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف طيران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري

أكد الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بالبرموس، على عدم استقبال الدير أي رحلات أو زيارات خلال يومي 29 و 30 يونيو الجاري حيث يغلق الدير أبوابه على الرهبان في تلك الأيام، على أن يعود لاستقبال الزوار من صباح يوم الاثنين 1 يوليو المقبل.

بيان الدير 

وتابع الأنبا إيسيذوروس في بيان: «يعتذر الدير عن استقبال الزائرين سواء أفراد أو رحلات أو طالبي الخلوة وذلك يومي السبت والأحد 29 و 30 يونيو الجاري، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد شفيع الدير القوي القديس الأنبا موسى، حيث تقتصر المشاركة في الاحتفال على رهبان الأديرة فقط، على أن يستقبل الدير الجميع اعتبار من صباح يوم الاثنين 1 يوليو المقبل، مضيفا نرجو عدم توقع قبول أية استثناءات في هذا الأمر».

ومن المقرر أن تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد القديس الأنبا موسى يوم 1 يوليو المقبل، بحسب كتاب السنكسار، بإقامة القداسات والاحتفالات وقراءة سيرة القديس في القداس.

وعرف الأنبا موسى، بحسب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أنه رمزًا للتحول الكامل من حياة الشر إلى حياة الطهارة والنقاوة، فقيل عنه أنه لا توجد رذيلة لم يكملها، لكنه اعترف علانية في الكنيسة بجميع خطاياه وقبائحه الماضية، وسكن في بادئ الأمر مع الرهبان.

مقالات مشابهة

  • “حمى غرب النيل” تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • "حمى غرب النيل" تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • جراء سوء التغذية ونقص الدواء.. استشهاد طفلة في شمال قطاع غزة
  • الكنيسة تحتفل اليوم بذكرى أول قداس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة